رياضةنيوز

أندية دوري السوبر الأوروبي تعلن رسميا التجميد بعد انسحاب كبار البريميرليج

أصدرت رابطة أندية الدوري السوبر الأوروبي، بيانا رسميا في التعليق على الأحداث الجارية بعد فشل فكرة البطولة، وتحديدا بعد انسحاب الأندية الإنجليزية، حيث أكدت الرابطة، أنه سيتم التجميد وتأجيل تنفيذ الفكرة.

وقالت رابطة دوري السوبر الأوروبي في البيان: نحن مقتنعين بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير، ونحن نقترح منافسة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل، يهدف اقتراحنا إلى السماح للرياضة بالتطور مع توفير الموارد والاستقرار لهرم كرة القدم الكامل، بما في ذلك المساعدة في التغلب على الصعوبات المالية التي يعاني منها مجتمع كرة القدم بأكمله نتيجة للوباء.

وأضافت: على الرغم من الإعلان عن مغادرة الأندية الإنجليزية وإجبارها على اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب تعرضها لضغوطات، إلا أننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تمامًا مع القوانين واللوائح الأوروبية كما يتضح اليوم من خلال قرار المحكمة.

وتابعت: نظرًا للظروف الحالية سنعيد النظر في الخطوات المناسبة لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله.

كانت الأندية الإنجليزية الستة المشاركة فى البطولة وهم: “ليفربول وتوتنهام وتشيلسى ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتى، وأرسنال أعلنوا انسحابهم من فكرة المشاركة في البطولة عقب إصدار بيانات متتالية في ساعات متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق