اخبار

إقلاع أول رحلة لطائرة مصر للطيران الجديدة من مطار القاهرة إلى الأقصر

أقلعت من مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، أول رحلة لطائرة مصر للطيران الجديدة من طراز إيرباص «300 – A220» متجهة إلي مطار الأقصر الدولي، وذلك بعد انضمامها رسمياً لأسطول الشركة أول أمس الأحد.

تعد الطائرة هي الأولى ضمن صفقة تضم 12 طائرة، يتم بها تحديث أسطول الشركة بالنسبة للرحلات الإقليمية والداخلية، تكون بديلا عن طائرات «إكسبريس» العاملة حاليا على رحلات الخطوط الداخلية، وتتميز هذه الطائرة بقدرة طيران تصل إلى 6 ساعات دون التزود بالوقود.

وقالت مصادر بالشركة، إن مصر للطيران تبدأ إجراءات استلام 12 طائرة جديدة من طراز إيرباص «300 – A220» اعتبارا من شهر سبتمبر الجاري وحتى يونيو 2020، ووصلت أول طائرة للقاهرة وتم تجهيزها ووضعها أمام صالة 4 بالمطار تمهيدا لعقد احتفالية كبيرة للشركة اليوم الأحد.

وأضافت المصادر، أن الطائرات الجديدة من طراز A220 ستعمل على الخطوط الداخلية والإقليمية، لتساهم كفاءتها ووسائل الرفاهية بها في تطوير الخدمات المقدمة للركاب، يوفر الطراز الجديد للمسافرين الراحة القصوى أثناء الرحلة، من خلال تصميمها المبتكر في المقصورة المؤلفة من 134 مقعدًا تعد الأوسع في الدرجة الاقتصادية بالمقارنة مع غيرها من الطائرات ضمن فئة الممر الواحد، وتتمتع الطائرة بنوافذ كبيرة لتوفير المزيد من الضوء الطبيعى للمقصورة.

يتميز طراز A220 بكفاءة عالية في استهلاك الوقود وراحة عالية للركاب من خلال هيكل الطائرة العريض، كما يجمع الطراز A220 بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية، والمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان لشركة “برات آند ويتني” من طراز PW1500G، تعمل هذه المحركات على توفير حرق وقود بنسبة 20٪ على الأقل لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، وبمدى يصل إلى 3400 ميل بحرى (6،300 كم).

يذكر أن إيرباص سلمت أكثر من 80 طائرة من طراز A220 لـ 5 شركات طيران إقليمية وعابرة للقارات في كل من آسيا وأمريكا وأفريقيا وأوروبا، الأمر الذي يبرهن على القدرة الكبيرة الذي يقدمه هذا الطراز الجديد من طائرة “إيرباص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق