حوادث

التحقيق في واقعة استغلال أب لطفلته للتشهير بالأم بـ”فيديو مسئ”

بدأت نيابة استئناف الإسكندرية، التحقيق في واقعة استغلال أب لطفلته، في التشهير بوالدتها، والإساءة لها، من خلال تسجيل فيديو ظهرت فيه الصغيرة تتحدث عن والدتها.

جاء ذلك، بعد أن أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، استجابة المستشار نبيل صادق، النائب العام، لبلاغه، حيث أمر بفتح تحقيق عاجل في واقعة استغلال طفلة من قبل والدها من خلال تصوير مقطع فيديو للتشهير بوالدتها والإساءة لها وإلى آخرين ونشره على فيس بوك.

وقالت مصادر قضائية، إن النيابة استدعت الأم، لسماع أقوالها في البلاغ الذي تقدم به المجلس القومي للطفولة والأمومة، بشأن الواقعة التي تم نشر الفيديو الخاص بها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ورصد المجلس القومي للطفولة والأمومة، الواقعة، بعد انتشار الفيديو على فيس بوك، وعلى الفور تم تحرير بلاغ على خط نجدة الطفل 16000، وإحالته إلى النائب العام، ووزارة الداخلية، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

كما أحال المجلس، الواقعة إلى اللجنة العامة لحماية الطفولة، بكل من محافظتي الإسماعيلية والإسكندرية، لإعمال شؤونهما بشأن حالة الطفلة، وذلك لما تتضمنه الواقعة من استغلال الأب للطفلة في الإساءة والتشهير بوالدتها، بغرض الحصول على بعض المستندات التي يدَّعي أنها بحوزتها، مع عدم مراعاة الحالة الصحية للطفلة، حيث أنها أجرت عمليتين في القلب، وقيامه بخطفها من والدتها في أثناء وجودها بصحبتها لإجراء الكشف والفحوصات الطبية لمتابعة حالتها مع خبير أجنبي بالمستشفى، ومنعها من إجرائها، رافضاً استلام علاجها من الأم، كما حاول مغادرة البلاد مع الطفلة، وفقا للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق