توك شوحوادثنيوز

التحقيق مع ريهام سعيد في واقعة صيد الثعالب وتعذيبها

كتب: أشرقت أشرف

أثارت المذيعة ريهام سعيد، حالة من الانتقادات والغضب عبر منصات التواصل الاجتماعي، عقب عرض ثاني حلقة من برنامجها صبايا الخير، على شاشة قناة النهار، والتي قامت خلالها برحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب.

وظهرت سعيد خلال البرنامج وهي ترصد كيف يتم اصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقة محددة منعا للهرب، ما تسبب في موجة غضب ضدها، وطالب البعض المجلس الأعلى للإعلام بالتدخل.

وصرح مصدر مسؤول في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إنّ ريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا الخير على قناة النهار، عرضت مشاهد “تؤذي الإنسان” خلال ثاني حلقاتها.

وأضاف، أنّ المجلس لم يتلق شكاوى رسمية حتى الآن ضد ما جاء بالحلقة، لكنه كشف أنّ لجنة الرصد بالمجلس سترصد ما تم عرضه وتفريغه لبيان ما ورد فيه من مخالفات تستوجب التحقيق، موضحا أنّه لا يوجد كود خاص بالتعامل الإعلامي مع الحيوانات، لكن ما تم عرضه قد يندرج تحت بند “إيذاء مشاعر الإنسان”.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عاقب ريهام سعيد العام الماضي بمنع ظهورها على الوسائل لمدة عام بسبب حديثها عن السمنة، بطريقة وصفت بأنّها تنطوي على الاستهزاء بمرضى السمنة، وجرى تحقيق مع ريهام سعيد وصدر القرار بمنع ظهورها، وانتهت مدة وقفها أواخر أغسطس الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق