سلايدرمصر اون لاين

التفاصيل الكاملة لحادث تفجير مطار أبها وقلق كبير من ردة فعل السعودية

“هجوم استفزازي”… ومقلق لأبعد الحدود.. إدانات خارجية لحادث السعودية المؤسف.. الحوثيين تواصل انتهاكات صارخة.

هكذا تم وصف الحادث المؤسف الذي شهده مطار أبها بالسعودية أمس الأربعاء، من قبل الاتحاد الأوروبي، والذي أسفر عن إصابة عدد من الضحايا والبالغ عددهم ٢٦ شخصا من جنسيات مختلفة، فضلا عن الأضرار المالية التي لحقت بمطار أبها.

وشنت عناصر الحوثيين هجمات وحشية علي مطار أبها جنوبي السعودية بصاروخ من طراز “كروز” فجر أمس الأربعاء، أسفر عن إصابة ٢٦ شخصا علي الأقل.

“عمل إجرامي واسع”، جاء وصف الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لعملية استهداف المطار، ووصفها لكونها عمل إجرامي مطالبا الجميع بإدانته.

“تطور جديد يهدد المنطقة”

أكد مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية والعسكرية، آر كلارك كوبر، أن الهجمات الإيرانية، تعد تطورا جديدا لعملية التهديد التي تشكله طهران في المنطقة.

“اتهامات عديدة ونفى إيراني”

ووجهت اتهامات عديدة لإيران بشأن قيامها بتسليح الحوثيين وتدريبهم من أجل إثارة الفوضى في المنطقة ، في الوقت الذي خرجت فيه طهران وتنفي قيامها بتزويدهم باسلحة ، لكنها عبرت عن تأييدها لقضية الحوثيين.

” إدانات واتهامات لإيران بدعم الحوثيين”

وفي نفس السياق ادانت عدد من الدول العربية وعلي رأسها مصر والكويت والإمارات واليمن الحادث الإرهابي وحملوا إيران مسئوليه، بقيامها بتدعيم الحوثيين بالأسلحة وتمويلهم للأحداث الإرهابية.

وتأتي حادثة مطار أبها استكمالًا لسياسة الحوثيين بتوجيه ضربات لدولة السعودية، بعد أيام قليلة من ضرب خط نقل نفط تابع لشركة أرامكو بالسعودية.

ويخشي الجميع كما تشير تقارير خارجية، من قيام السعودية بعمليات مماثلة في إيران انتقاما من الحوثيين ، الأمر الذي يؤدي لإشعال الصراع الإيراني السعودي.

Author: Hosam Mohamed

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق