اخبارتعليمنيوز

الرئيس المصري يعلن عن خطة الجامعات التكنولوجية

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة تضع تطوير التعليم بشقيه الجامعي وقبل الجامعي على رأس أولوياتها، إيمانا منها بضرورة توفير أحدث وأرقى مستويات التعليم للمواطن المصري.

وأضاف أن هذا من شأنه أن يسهم في تحقيق أهداف التنمية الشاملة، وإحداث طفرة مستدامة في جودة الحياة ومستويات المعيشة للمواطنين المصريين.

وشدد الرئيس المصري على أهمية الجامعات التكنولوجية ، ووجه السيسي خلال اجتماعه مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بمواصلة إنجاز كافة المشروعات القومية الجديدة في مجال التعليم العالي وفقا للجداول الزمنية المحددة لها، وطبقا لأعلى المواصفات الفنية.

 وأعلن وزير التعليم العالي أنه تم الانتهاء من إنشاء وتشغيل 3 جامعات تكنولوجية وبدء التدريس فيها في العام الدراسي الحالي، وهي جامعات القاهرة الجديدة التكنولوجية، وجامعة الدلتا التكنولوجية في قويسنا، وجامعة بني سويف التكنولوجية.

وتستوعب هذه الجامعات طلاب الشهادات الفنية في تخصصات هامة تحتاجها الدولة لتنفيذ خطط التنمية، منها الطاقة المتجددة، وصناعة النسيج، والإلكترونيات.

وأكد السيسي على أهمية توافر متطلبات العملية التعليمية شاملة المباني التعليمية، والمعامل البحثية، وتوفير الإمكانيات اللازمة لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة، وذلك في إطار استراتيجية الدولة للاستثمار في الكوادر البشرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق