اخبارنيوز

السيسي: أنجزنا 22 كوبري في 6 أشهر

كتب: أشرقت أشرف

أكّد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنَّ الكباري والطرق التي يتمّ إنشائها في منطقة شرق القاهرة هدفها إراحة المواطنين، خاصة أنَّ كل تلك المحاور والطرق والكباري التي يتمّ إنشائها في منطقة ذات كثافة سكانية عالية، ورغم ذلك تمّ إنهائها في وقت قصير.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي خاص افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني، أنَّه جرى عمل 22 كوبري في 6 أشهر فقط، داخل مناطق بها كثافة سكانية صعبة، فيها حركة للناس، متابعًا: “كلما أنجزنا العمل في وقت قصير نريح الناس”.

وتابع: “خلينا الحركة في شرق القاهرة من أول طريق السخنة في اتجاه الشرق ثم المحاور العربية والطولية التي تخلقت خلال الـ6 أشهر دول، ده بيتعمل عشان الناس، عشان نريح الناس لو حبيت أوقف في الحركة اللي فاتت ستجد أن كل الشوارع التي قمنا بعملية توسعة لها، ستجد أن السيارات تركن تحت البيوت، ومفيش جراجات، والحركة هتكون صعبة في الأماكن دي”.

وأردف أنَّ هناك مبالغ كبيرة تُنفق في الفترة الأخيرة من أجل حل مشاكل المواطنين، مستكملًا: “بحاول أفكركم عشان الجهد اللي بيتعمل من الدولة، لما بنعالج مسألة كان مثار حلها قبل كدة، دون إساءة لأي شخص كان مختلف، التكلفة المالية التي ندفعها والجهد ضخم جدا”.

وواصل أنَّ العاصمة الإدارية الجديدة تكلفت أكثر من 300 مليار جنيه من أجل إخراجها بالصورة الموجودة عليها، وسط التنمية التي تحدث فيها، لافتًا إلى أنَّ هناك تصور عن منطقة شرق القاهرة بإنشاء في 40 أو 50 كوبري في تلك المنطقة.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، عدداً من المشروعات القومية، بنطاق محافظة القاهرة، إلى جانب افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمنطقة مسطرد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق