اخبارنيوز

السينما الأوكرانية في مهرجان شرم الشيخ السينمائي

كتبت: أشرقت أشرف

استقبل السفير إيفهين ميكيتينكو سفير أوكرانيا لدى
مصر في مكتبه بالقاهرة وفد مهرجان شرم الشيخ السينمائى برئاسة الكاتب الصحفى جمال زايدة وعضوية كاتبة السيناريو عبير سليمان مساعد رئيس المهرجان لبحث سبل التعاون المختلفة من خلال المهرجان الذى يعقد فى الفترة من ٢٠ – ٢٦ يونيو المقبل فى مدينة شرم الشيخ.

وحضر الاجتماع هوفرات بوهدان المستشار الثقافى لسفارة أوكرانيا بالقاهرة.

وقد أكد السفير الاوكرانى على أهمية شرم الشيخ كمقصد سياحى بالغ الاهمية للسياح الأوكرانيين وأشار الى التعاون الوثيق مع مصر فى هذا المجال حيث يصل مصر سنويا حوالى ١،٢٥٠ مليون سائح من أوكرانيا وأعرب عن سعادته للتنسيق مع المسئولين المصريين وبالأخص اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون فى كافة المجالات.

وأشار الكاتب الصحفى جمال زايدة إلى أهمية وجود السينما الأوكرانية خلال الدورة الرابعة التى ينظمها مهرجان شرم الشيخ السينمائى لجذب العديد من المقيمين الأوكرانيين فى شرم الشيخ لمتابعة فعاليات المهرجان.

وقال هوفرات بوهدان أن هناك أمكانيات كبيرة للتعاون الثقافى بين البلدين كما أن هناك أفلاما مهمة تنتجها أوكرانيا حاليا وأنه تجرى الاتصالات لتمثيل الجانب الأوكرانى فى الدورة الرابعة للمهرجان.

جدير بالذكر أن النجمة الكبيرة إلهام شاهين هى الرئيس الشرفى للدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ السينمائى التى ستعقد فى الفترة من ٢٠ – ٢٦ يونيو المقبل ويتم خلالها الاحتفاء بالسينما المستقلة وسينما الشباب.

يحظى المهرجان برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ويستضيف وفودا كبيرة من دول العالم مثل أوكرانيا وأذربيجان وصربيا وايطاليا وفرنسا والولايات المتحدة والدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق