اخبارسلايدر

الصحة تحذر المواطنين “ضربة الشمس قد تؤدي الي الوفاه

قالت الدكتورة مايسة شوقي، أستاذ ورئيس قسم الصحة العامة بكلية الطب جامعة القاهرة، إنه يجب على الجميع أن يلتزم بروشته نصائح لتجنب التعرض لضربات الشمس حيث ذكرت أن موجة الحر التي تتعرض لها البلاد تُعد استثنائية ويجب مراعاة الفئات الأولى بالرعاية.

وأضافت “شوقي”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، الذي يُعرض على شاشة “TeN”، أنه يجب كل فئات المجتمع ارتداء ملابس قطنية ذات ألوان فاتحه مثل الأبيض والأصفر أو لبني، ولا يجب ارتداء الملابس التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الصناعية والاعتماد على الملابس القطنية.

وأوضحت أن الرضاعة الطبيعية تُعد السبيل الوحيد للأطفال للتخلص من درجات الحرارة، وكذلك استدامه كبار السن على شرب السوائل، مضيفة : “كبار السن بطبيعتهم مش بيحبوا السوائل كتير عشان ميدخلوش دورة المياه كتير، ده ممكن يؤدي إلى جلطات في الأوعية الدموية لو لم يشربوا سوائل كثيرة في هذه الموجة الحارة”.

وأوضحت أن المنازل حاليا في حاجة إلى تكييف، ولكن نظرًا لظروف البعض المادية فإن وجود مروحة واحدة في المنزل تكفي في تبريد درجة حرارة الجسم، بجانب تجنب الخروج تحت أشعة الشمس مباشرة وتأجيل الخروج للضرورة القصوى، مضيفة: “ممكن تجلنا في البيت حاجة اسمها ضربة حر، ده مختلفة عن ضربة شمس، ممكن تيجي لو مش شربنا مياه وسوائل وإحنا قاعدين في البيت ولها مخاطر كبيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق