رياضةنيوز

الكاف: “أبو تريكة” أفضل من استخدم وجه القدم الخارجي داخل القارة

كتب: أشرقت أشرف

 

نشرت الصفحة الرسمية لـ”كاف”، على فيسبوك، مقطع فيديو يتضمن مجموعة من أهداف ومهارات النجم الكبير محمد أبو تريكة لاعب الأهلي والمنتخب الوطني السابق، مصحوبة بتساؤل: “هل استخدم أي لاعب أفريقي وجه قدمه الخارجي مثلما استخدمه الماجيكو؟”.

 

واستطاع محمد أبوتريكة إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محلياً وعالمياً، أبرزها برونزية كأس العالم للأندية عام 2006 حيث حقق لقب هدّاف البطولة وقتها، بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال أفريقيا أعوام: 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و4 كأس السوبر الأفريقي، كما أحرز أيضاً 7 بطولات دوري و3 كؤوس و4 كؤوس سوبر محلية مع النادي الأهلي.

حساب الكاف الرسمي يتغني بالأسطورة المصرية " محمد أبو تريكة " 🇪🇬 و يتسائل : و هل استخدم أي لاعب إفريقي وجه قدمه الخارجي كما استخدمه " الماچيكو " ؟ 🔥دقيقة مع الساحر أبو تريكة 🧙‍♂️

Posted by Africans Got Football – AGF on Wednesday, 20 May 2020

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي عام 2012 انتقل إلى بني ياس الإماراتي على سبيل الإعارة حيث أحرز معهم بطولة الخليج للأندية لكرة القدم ثم عاد مرة أخرى إلى الأهلي عام 2013 واستطاع إحراز بطولة دوري أبطال أفريقيا 2013 للمرة الخامسة له مع الأهلي، وبعد انتهاء البطولة أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون آخر المطاف في عالم كرة القدم.

كما حصل أبو تريكة على جائزة الكاف لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة 4 مرات وهو صاحب الرقم القياسي لها، ويعد حتى الآن الهداف التاريخي لدوري أبطال أفريقيا برصيد 33 هدفا، وكذلك يعد الهداف التاريخي لمباريات القمة برصيد 13 هدفا، وهو يعد أيضا واحد من ضمن نادي الفيفا المئوي وواحد من ضمن نادي المئة برصيد 105 أهداف

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق