اخباراقتصاد

المالية تطرح 1.5 مليون جنيه من “الفكة” يوميًا خلال العيد

تهدف وزارة المالية إلي توفير العملات المعدنية المساعدة «الفكة» خلال أجازة عيد الأضحى المبارك؛ بما يُسهم فى التيسير على المواطنين، وتسهيل استخدام العملات المعدنية فى عمليات البيع والشراء.

ومن هنا وجهت بتلبية احتياجات كل الجهات الحكومية، والقطاع الخاص بما فى ذلك السلاسل التجارية الكبرى، على ضوء حجم أعمالها من واقع البطاقات الضريبية والسجلات التجارية، وهيئة مترو الأنفاق، وبالتالي عملت وزارة المالية علي ضخ كميات إضافية من العملات المعدنية «الفكة»، لضمان عدم حدوث أى اختناقات سواءً بالأسواق أو مواقف سيارات الأقاليم أو الأجرة بالقاهرة والمحافظات.

وأرسلت وزارة المالية برسالة طمأنة للمواطنين، تؤكد فيها استعدادهم المبكر لموسم عيد الأضحى المبارك، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالقاهرة والمحافظات؛ لتوفير كل الاحتياجات المطلوبة من العملات المعدنية المساعدة «الفكة».

كما ذكرت الوزارة، فى بيان، أن هناك احتياطى من العملات المعدنية المساعدة «الفكة»، و يتم من خلال ذلك تلبية احتياجات المواطنين، وهناك تنسيق دائم مع البنك المركزى فى هذا الشأن؛ لتحديد الاحتياجات المستقبلية للأسواق، وزيادة الطاقة الإنتاجية للمصلحة طبقًا للاحتياجات الفعلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق