سلايدرمصر اون لاين

بالفيديو .. المتظاهرين الاثيوبيين يحرقون إسرائيل بعد مقتل شاب إثيوبي

بعد مقتل شاب إثيوبي في إسرائيل على يد شرطي لم يكن في مهمة عمل، شارك حشد كبير من اليهود الإسرائيليين ذوي الأصول الإثيوبية في مظاهرات ضخمة تتواصل منذ الاثنين وسدوا مفارق الطرق السريعة، ووجهوا اتهامات جديدة بالعنصرية إثر هذا الحادث.

وأغلق المتظاهرون طرقات رئيسية في كافة أنحاء البلاد وأشعلوا إطارات السيارات ونددوا بما يرون أنه تمييز ضد الإسرائيليين من أصول إثيوبية. وتقول الشرطة إنها اعتقلت 136 شخصا، وأن 111 ضابطا أصيبوا بجروح وألقيت عليهم الحجارة والزجاجات والقنابل الحارقة.

قتل سلمون تيكا ويرجح أن عمره 18 أو 19 عاما مساء الأحد في بلدة كريات حاييم بشمال مدينة حيفا الساحلية.

وأثار مقتله غضبا في أوساط اليهود الإثيوبيين في إسرائيل الذين يقولون بأن شبابهم يعيشون في خوف دائم من مضايقات الشرطة لأنهم من ذوي البشرة السوداء.

وفي حادث إطلاق النار ليل الأحد على سلمون تيكا قالت الشرطة في البداية إن الضابط رأى اقتتالا بين الشبان في مكان قريب وحاول الفصل بينهم. وجاء في بيان للشرطة “بعد أن عرف الضابط عن نفسه بدأ الشبان يلقون الحجارة عليه، وقام الشرطي بإطلاق النار بعدما شعر أن حياته في خطر”.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية “إن الشبان الآخرين وأحد المارة نفوا بأن يكون الشرطي قد تعرض لهجوم”. وقال روزنفيلد” إن ضابط الشرطة مطلق النار أخضع للإقامة الجبرية وأطلقت وزارة العدل تحقيقا في سلوك الشرطة.

وأغلق المتظاهرون العديد من مفترقات الطرق أمام حركة السير وأشعلوا إطارات السيارات.

Author: Hosam Mohamed

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق