اخبارحفلاتسلايدر

انطلاق النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة

كتبت : أشرقت أشرف

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عن انطلاق النسخة الثالثة من الأسبوع العربى للتنمية المستدامة بالتعاون بين الوزارة؛ والأمانة العامة لجامعة الدول العربية  تحت عنوان «التكامل بين الأطراف المعنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة»  وبالشراكة مع البنك الدولي، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي.

وأشارت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط، والمتابعة والإصلاح الإداري إلى أن تنظيم النسخة الثالثة من الأسبوع العربى للتنمية المستدامة، يأتى في إطار المحاولة لتوحيد كافة الجهود في الدول العربية لتحقيق خطة 2030، وتوفير إطار لحوار إقليمي رفيع المستوى لمناقشة وعرض سبل تنفيذ هذه الخطط مع إيجاد مناخ دولي وإقليمي داعم.

وأضافت د.هالة السعيد، أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا لدعم التعاون بين كافة الأطراف العربية في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة بما يقتضي العمل بروح الشراكة وبشكلٍ عملي حتى نتمكن من اتخاذ الخيارات الصحيحة لتحسين الحياة بطريقة مستدامة للأجيال القادمة.

ويشارك في المؤتمر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور محمود محيى الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية 2030 وعلاقات الأمم المتحدة والشراكات.

كما يشارك في المؤتمر ندى العجيزى، وزير مفوض، مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي، جامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق