اخبارسلايدر

بالفيديو .. الاعتداء على مصرى فى طائرة رومانية .. والسبب “حقيبة يد”

شهدت طائرة رحلة الخطوط الرومانية القادمة من بوخارست إلى القاهرة، نشوب مشاجرة بين راكب مصرى وطاقم الطائرة، تم على إثرها استدعاء أمن المطار الرومانى الذى تعامل بعنف وقسوة شديدة مع الراكب المصرى، ما أثار سخط ركاب الطائرة، وأعربوا عن رفضهم واستيائهم من التعامل غير الآدمى من جانب طاقم الأمن ضد الراكب المصرى.

https://www.facebook.com/youssef.abdelkader/videos/10219403047805130/

والتقط ركاب الطائرة مقاطع فيديو ترصد اعتداء طاقم الأمن الرومانى مع الراكب المصرى، الأمر الذى أثار فزع وذعر الأطفال والنساء من ركاب الطائرة، وانتشرت مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، ما استدعى تدخل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، للتواصل مع السفير صلاح عبد المقصود سفير مصر فى رومانيا.

وسرد السفير المصرى فى رومانيا، تفاصيل الواقعة، داخل الطائرة ببوخارست محطة الترانزيت، لافتا إلى أن الراكب المصرى وزوجته المغربية الجنسية، كانا يستقلان طائرة الخطوط الرومانية فى طريقهما من فرنسا إلى القاهرة، حيث حدثت مشادة بين طاقم الطائرة والراكبة المغربية، نظرًا لوضعها حقيبتها الخاصة على باب الطوارئ الذى تصادف جلوسها بجواره، ما اعتبره طاقم الطائرة خطرًا على سلامة وأمن ركاب الطائرة، ومتعارضًا مع إجراءات تأمين الرحلة، بعد رفضها تغيير المقعد إلى مكان آخر.

وأضاف السفير، أن الموقف تحول من حوار إلى شجار مع الأسرة، أدى إلى طلب طاقم الطائرة سلطات أمن المطار، التى صعدت على متن الطائرة، وتعاملت بعنف شديد مع الراكب المصرى، وسط صراخ وشجب واستنكار الركاب، فى الأخير تم إجبار الأسرة على ترك الرحلة وإلغاء التذكرة.

وتوجه القنصل المصرى برومانيا إلى المطار فور إبلاغه بالواقعة، حيث وجد أن الراكب قد غادر رومانيا إلى مصر عبر الخطوط التركية نزولا إلى شرم الشيخ ثم القاهرة، مؤكدا على متابعة السفارة المصرية والمغربية التحقيقات الجارية مع السلطات المعنية، لمعرفة كافة تفاصيل الحادث وما ستسفر عنه التحقيقات، وإطلاع الوزارة على تطور سير التحقيقات فى هذا الشأن.

كما تواصلت وزارة الهجرة مع رموز الجالية فى رومانيا، للتأكيد على اهتمام الوزارة بأى حادث يتعرض له أى مواطن بالخارج حتى لو كان حالة فردية أو حادث عارض، موضحة استمرار متابعة الموقف مع السفارة المصرية برومانيا، لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بالحادث، وما ستسفر عنه.

كما تواصلت الوزارة مع المواطن المصرى ح.س، حيث اطمأنت عليه وعلى أسرته، وأكدت على استمرار متابعة التحقيقات، من خلال وزارة الخارجية عبر سفارة مصر فى رومانيا، للوقوف على كافة التفاصيل وملابسات الموقف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق