اخبارنيوز

بالفيديو.. بيلوسي تمزق خطاب ترامب أمام الجميع

كتبت: أشرقت أشرف

في لقائهما الأول، منذ بدء إجراءات تهدف إلى مساءلة الرئيس الأمريكي، مزقت رئيسة مجلس النواب السياسية الديمقراطية، نانسي بيلوسي، نسخة خطاب دونالد ترامب السنوي لحالة الاتحاد، في مشهد استعراضي ردًا على استفزازه الواضح لها، وتجاهله يدها الممدودة لمصافحته.

 

ألقى ترامب خطابه، أمس الثلاثاء، في نفس الغرفة في مجلس النواب التي شهدت مساءلته والتوصية بعزله من منصبه قبل أقل من ثلاثة أشهر، وعشية تبرئته المتوقعة في مجلس الشيوخ من اتهامين هما عرقلة سير العدالة، وإساءة استغلال منصبه.

وصفت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، في تصريح للصحفيين، تمزيقها نسخة من خطاب الرئيس الأمريكي بأنه كان تصرفا مهذبا بالنظر إلى الخيارات الأخرى.

وفي إيماءة ذات دلالات عن عمق التوتر بين الخصمين، أمضت بيلوسي ساعة و18 دقيقة جالسة خلف ترامب في حالة من الحزن والكآبة، بعد أن تجاهل ترامب متعمدا مصافحتها بعد أن سلمها نسخة رسمية من خطابه.

وفي وقت لاحق غرد الحساب الرسمي للبيت الأبيض في “تويتر” على تصرف بيلوسي، باتهامها بأنها مزقت قائمة بلحظات إنسانية مؤثرة وردت في خطاب ترامب، وسرد أمثلة لها.

وكانت هذه المرة الأولى التي يواجه فيها ترامب مع بيلوسي ألد خصومه السياسيين، منذ خروجها من اجتماع في البيت الأبيض، قبل أربعة أشهر.

وعندما قال ترامب في خطابه إن الديمقراطيين يخططون لإجبار “دافعي الضرائب الأمريكيين على توفير رعاية صحية مجانية غير محدودة للأجانب غير الشرعيين”، أظهرت بيلوسي امتعاضها وقالت مرتين بصوت غير مسموع: “هذا غير صحيح”.

وبعد انتهاء ترامب من كلمته أمسكت بيلوسي نسخة من خطابه، ومزقتها خلفه وأمام الكاميرات.

ومع هذا رفعت بيلوسي يديها للإشادة بترامب أكثر من مرة، بما في ذلك عندما روج لمشروعه المفضل لاستثمار البنية التحتية، وهو مجال محتمل للتعاون بين الحزبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق