اخبارنيوز

تؤدي لضعف المناعة .. الأنصارى: لا ينصح بارتداء الكمامة من سن 6 إلى 11 عاما

كتب: غادة مرعى 

 

قال الدكتور محمود الأنصارى، استشارى المناعة والكائنات الدقيقة، إن إرتداء الكمامة هى الحل الأمثل لمن هم فوق الـ 12 عاما، ولا ينصح بإرتدائها من سن 6 إلى 11 عاما.

وأضاف “الأنصارى” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على قناة “دي إم سي”، أنه ليس فقط بمصر بل فى دول كثيرة أعلنت عن أن إستخدام الكمامة قد يؤدى إلى مضاعفات أو مشاكل للأعمار الصغيرة، موضحا أن السبب يرجع أنه مع ارتدائها واستنشاق ثانى أكسيد الكربون يؤدى إلى إرتفاع حموضة الدم.

وأشار إلى أن أثر ارتفاع حموضة الدم يؤدى إلى عدم قدرة كرات الدم الحمراء على العمل بصورة جيدة، أى عدم قدرتها على حمل الأكسجين، حيث إن إرتداؤها للصغار يؤدى إلى قلة وصول العامل الأصلي من الغازات لإتمام عملية الأيض بالخلايا.

وتابع أن إرتفاع الحموضة الخاصة بالدم به مشكلة كبيرة وهى أن عملية تصنيع البروتينات بالدم أو بالجسد ككل سيتم إيقافها، متابعا أن الأجسام المضادة أو المناعة التى تنتجها خلايا البلازما هى بروتين، حيث أن وقفها تؤدى إلى ضعف المناعة.

وأكد أن تحرير الكالسيوم يؤدى إلى نوع من أنواع التقليل الإستثارة العضلية العصبية، أى الشعور بنوع من الأنواع الوهن العضلى وعدم القدرة على الكلام أو القيام بأى نشاط والشعور بالتعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق