رياضةنيوز

تاريخ ليفربول أمام توتنهام قبل المباراة التى ينتظرها العالم

كتبت: أشرقت أشرف

يحل فريق ليفربول مساء اليوم السبت ضيفا أمام توتنهام في قمة مباريات الجولة ال22 من عمر الدورى الأنجليزى.

ويتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 58 نقطة، بفارق 13 نقطة عن صاحب المركز الثاني ليستر سيتي، ويتبقى للريدز مباراة مؤجلة مع وست هام يونايتد بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية شهر ديسمبر الماضي، بينما يتواجد توتنهام في المركز السادس برصيد 30 نقطة.

وسيعمل الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول على حصد نقاط المباراة الثلاث من أجل الاقتراب أكثر من حلم الريدز بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي، وإنهاء الموسم بدون أي خسارة، بينما السبيرز بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينو يرغب في العودة إلى سكة الانتصارات، ومحاولة خطف المركز الرابع المؤهل لدورى أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ليفربول واجه منافسه القادم توتنهام في 55 مباراة سابقة بمسابقة الدوري الإنجليزي بنظامه الجديد، حيث نجح الليفر في الفوز 24 مرة، وانتصر السبيرز 14 مرة، وتعادل الفريقان 15 مرة، وسجّل الليفر 94 هدفاً في شباك الفريق اللندني، بينما توتنهام نجح في إحراز 64 هدفاً.

ويعتبر الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين برصيد ستة أهداف، مناصفةً مع أسطورة الريدز السابق روبي فاولر.

تاريخ لقاءات ليفربول وتوتنهام في العشر سنوات الأخيرة يرجح كفة الليفر للفوز في مباراة غد، حيث ألتقى الفريقان 21 مرة، وفاز ليفربول في تسع مباريات، وانتصر السبيرز 5 مرات، وتعادل الفريقان في سبعة لقاءات، وفي آخر 15 مباراة لم يخسر ليفربول سوى مرة فقط موسم 2017 / 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق