اخبارنيوز

تعرف علي شروط حصول المعلمين على حافز الـ 1000 جنيه

كتب: أشرقت أشرف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بخصوص الاستفسارات الواردة بشأن صرف الحوافز بمختلف مسمياتها خلال فترة الحظر الخاصة بجائحة كورونا من مختلف المديريات التعليمية والإدارات والتى تضمن طلب الإفادة عن ضوابط الصرف للحوافز، لمعلمي رياض الأطفال والموجهين وحافز معلمي وموجهي الصفين الأول والثاني الابتدائي وحافز الجهود غير العادية بالمدارس الرسمية والرسمية المتميزة والرسمية للغات التجريبية وحافز التربية الخاصة 55% وحافز بنسبة 25% اعتبارا من 1 نوفمبر 2020.

وأوضحت الوزارة أن صرف حافز معلمي وموجهي صفوف رياض الأطفال والأول والثاني الابتدائي للعام الدراسي الجاري بحد أقصى 1000 جنيه شهريا من 1 نوفمبر 2020 حتى انتهاء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

شددت على أنه يجب أن يكون المعلم أو الموجه على رأس العمل وأن يكون شاغلا للوظيفة بصفة أصلية أو منتدبا لتدريس أو التوجيه في الصفوف الأولى، ويصرف الحافز للفئات المشار إليها طوال فترة العمل بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وفق مجموعة ضوابط منها:

1- الحضور 20 يوم عمل توقيع شهريا فيما عدا شهر فبراير 18 يوما حضور ويصرف الحافز بنسبة الحضور الفعلية منسوبا إلى عدد أيام الحضور شهريا.

2- في حالة الغياب بما يجاوز خمسة أيام شهريا من أيام العمل الفعلية يحرم المعلم أو الموجه من صرف الحافز.

3- يخفض الحافز بنسبة 25% للمعلم أو الموجه في حالة عدم تنفيذ التكليفات التي تصدر من إدارة المدرسة أو الجهة الإدارية.

4- تعتبر أيام إجازات المناسبات والأعياد الرسمية أيام عمل فعلية.

5- صرف الحافز للمعلمات والموجهات الحاصلات على إجازة وضع.

6- يصرف الحافز للحاصلين على إجازات مرضية بأجر كامل.

7- ضرورة صرف الحافز للمصابين بفيروس كورونا والمخالطين لمريض بفيروس كورونا والحالات المشتبه فيها بعد تقديم شهادة من اللجنة الطبية بالتأمين الصحى التابع له، وجواز الجميع لمستحقي حافز رياض الأطفال وحافز الصف الأول الابتدائي وحافز الثاني الابتدائي وكل من حافز المدارس الرسمية للغات وحافز الدمج.

تابعت أن الإجازات الاستثنائية الممنوحة في ظل جائحة فيروس كورونا تعتبر “تخفيض العمالة” أيام عمل فعلية في حال صدور قرار من السلطة المختصة بذلك.

وقالت الوزارة، إنه يكون صرف حافز الجهود الغير عادية بالمدارس الرسمية وحافز التربية الخاصة 55% وحافظ الدمج 25% اعتبارا من 1 يناير 2020 وحتى انتهاء الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق