رياضةنيوز

تفاصيل حوار محمد صلاح مع شبكة سكاى سبورتس الإنجليزية

كتبت: أشرقت أشرف

أجرى محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وفريق ليفربول حوارا مطولا مع شبكة سكاى سبورتس الإنجليزية قبل المواجهة المهمة أمام مانشستر يونايتد المقرر إقامتها الأحد المقبل، على ملعب أنفيلد ضمن مباريات الجولة 23 من الدورى الإنجليزى الممتاز.

واستهل صلاح حواره بالحديث عن مواجهة مانشستر يونايتد قائلا: “يمكنك أن ترى الحماس من المشجعين قبل وأثناء المباراة، إنهم متحمسون حقًا ويريدون الفوز بها”.

وعن أهمية المباراة بالنسبة إليه كلاعب قال: “كلاعب ليس عليك الضغط على نفسك. بالطبع، أنت تعلم أن الجماهير تدفعك إلى الأمام للعب بشكل أفضل وتقديم كل ما لديك لكن عليك أن تأخذها كمباراة عادية، نحتاج للفوز فيها بالنقاط الثلاث”.

وعن عدم التسجيل ضد مانشستر يونايتد حتى الآن قال: “أعتقد أن مانشستر يونايتد يلعب ضدى بطريقة مختلفة. إنهم يدافعون أمامى بطريقة مختلفة. وأعتقد أنه تحدٍ، لكننى سعيد بذلك لأن الفريق يفوز”.

وفى موسم صلاح الأول مع ليفربول سجل الفرعون 44 هدفًا لكنه لم يصب شباك مانشستر يونايتد، واستمر على ذلك فى الموسمين التاليين قبل مواجهة الأحد.

طريقة صلاح للهروب من المدافعين

يقول صلاح: “فى السنة الأولى التى أتيت فيها إلى هنا، كنت ألعب كجناح، بعد ذلك، فى العام الثانى، كان تحديًا حقيقيًا أن أرى ما يمكننى فعله أمام دفاع الفرق الأخرى التى حفظت طريقة لعبى فى الجناح، وكنت أعرف أنه سيكون هناك دائمًا لاعبان ينتظرانى مع كل كرة تصل إلى”.

وتابع: “فى كل مباراة، أحاول دراسة الخصم قبل أن نلعب. أحاول أن أجد فى رأسى الطريقة التى سأسجل فيها ضدهم.. اضطررت إلى تغيير وضعى. الآن أحيانًا اضم إلى الداخل كثيرًا وأحيانًا ألعب كمهاجم صريح أيضًا، وتلك التغييرات كان تحديًا كبيرا لكنني أعتقد أننى بحالة جيدة. كأفضل هداف للفريق مرة أخرى فى الموسم الماضى، وهذا شىء رائع”.

وأضاف: “فى كل مباراة ، أحاول أن أدرس الخصم قبل أن نلعب. أحاول أن أجد في رأسي الطريقة التي سأحرز بها الأهداف ضدهم. أعتقد أنها تعمل بشكل جيد لأننى سجلت العديد من الأهداف للفريق. أعتقد هناك الكثير من التطور فى أدائى وهناك متسع كبير للتحسن أكثر”.

صلاح والانتقادات

يقول: “هناك دائمًا ضغوط كبيرة عندما تريد اللعب على المستوى الأعلى، وعندما تريد الفوز بالبطولات والكثير من الجوائز الفردية أيضًا، لكن أفضل طريقة للتعامل معه هي فقط التركيز على عملك والقيام به بالطريقة الصحيحة في كل مباراة دون النظر لأى شىء آخر”.

وتقول سكاى أن من أهم أسباب الانتقادات التى توجه إلى صلاح رغبته الدائمة فى تسجيل الأهداف وهو ما تسبب فى تجاهل ساديو مانى فى آخر سنتين لأن صلاح يسجل الكثير من الأهداف على الرغم من أن المصرى متألق أيضًا فى صناعة الأهداف منذ وصوله من روما.

يقول صلاح: “فى بعض الأحيان يحكم عليك الناس على أهدافك فقط، لكن بصراحة، صناعة الفرص هو أمر أفكر فيه كثيرًا. أعتقد أن زملائى فى الفريق سعداء بذلك أيضًا. طالما أنني أشعر أنني أقوم بخلق الفرص وصناعة الأهداف لهم، فهذا أمر يسعدنى ربما لا يركز الناس كثيرًا على ذلك، لكنى أحب صناعة الأهداف بقدر حبي للتسجيل أيضًا”.

“في المباراة الأخيرة ضد توتنهام، أعطيت بوبي (روبرتو فيرمينو) تمريرة حاسمة وكنت سعيدًا جدًا له بالتسجيل. وبدون التمريرات والكرات الحاسمة لا يمكنك الفوز بالمباريات”.

“أيضًا ، لا يمكنني التركيز كثيرًا على تسجيل الأهداف أو إنهاء الكرات لنفسي دائما، لأن هذا يعنى أن طريقة لعبى لن تتغير وهو ما يعنى أن المدافعين سيحفظون طريقتى. لذلك أنوع دائما بين التسجيل وصناعة الأهداف أمام مرمى الخصوم”.

وعادت سكاي إلى مباراة بيرنلي في وقت مبكر من هذا الموسم بشهر أغسطس عندما عبر ساديو ماني عن غضبه أثناء خروجه كبديل في المباراة التي فاز فيها ليفربول 3-0 حيث شعر السنغالي بالإحباط بعد أن اختار صلاح التسديد من وضعية صعبة بدلاً من التمرير لماني المنفرد بالمرمى.

وردا على سؤال ألا توجد منافسة ودية على الأقل بينك وماني حول من يمكنه تسجيل أهدافا أكثر؟

رد صلاح: “نعم ، بالطبع أنا”، ويقول ضاحكا: “لا نحن لا ننظر إلى الأمر على هذا النحو. إذا لم يسجل أي منا وانتهت المباراة بدون أهداف وهذا لا يحدث في كثير من الأحيان، نغادر الملعب غاضبون ولكن عندما نكون في الملعب ونفوز يكون الأمر رائعا جدا”.

غرفة خلع الملابس في ليفربول

يقول صلاح “فى رأيى، الطريقة التى أفكر فيها هى أن كل شىء يبدأ من غرفة الملابس، يمكن للعلاقات التي تربطك مع الجميع أن تحدث فرقًا كبيرًا على أرض الملعب. لدينا جميعًا علاقات رائعة وأعتقد أن ذلك يساعدنا في المباريات وفي التدريب. إنه يخلق حالة مزاجية جيدة”.

وأضاف: “ولدينا كلوب إنه مثل شخصية الأب فهو يعرف كيف يعامل كل واحد منا، وأعتقد أنه ساعد الجميع في الفريق وحسننا جميعًا كلاعبين أيضًا. لديه علاقات جيدة معنا جميعًا”.

ويضيف صلاح: “في بعض الأحيان تكون لديك مباريات صعبة، مثل توتنهام في نهاية الأسبوع الماضي، لكننا نجحنا في الفوز بتلك المباراة بسبب خبراتنا، وبالنسبة لي، طالما أننا نفوز كفريق، فأنا بخير”.

“أريد أن أفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ولا أمانع كيف نفعل ذلك في المباريات الـ17 المقبلة. أريد فقط أن تكون هذه الكأس بين يدينا في النهاية، هذا هو الشيء الأكثر أهمية.”

“عندما أتيت إلى هنا ، لم نكن في صدارة الدوري. كنا في المركز الرابع في سنتي الأولى، ثم تقدمنا ولكن كلما سئلت عما أريد تحقيقه ، كان الأمر دائمًا كما يلي: أريد الفوز بالدوري. لقد اعتقدت دائمًا أن بإمكاننا تحقيق ذلك وهذا ما نحاول القيام به. إذا قمنا بالعمل الشاق، سيأتي الباقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق