حفلاتنيوز

تفاصيل فعاليات معرض “دنيا فتحى عفيفي” بجاليري خان المغربي

كتبت: أشرقت أشرف

ينظم جاليرى خان المغربي معرضا بعنوان “دنيا.. فتحي عفيفي”، ويضم المعرض أعمالا متميزة بالحبر والألوان الزيتية، وبدأ المعرض من يوم الثلاثاء 4 فبراير ويستمر حتى 20 فبراير.

لأكثر من أربعين عاما يرسم الفنان فتحي عفيفي “المصنع” بنفس الرؤية الفنية والجمالية التي اكتسبها منذ أن وطأت قدماه مصانع الإنتاج الحربي في عام 1968، فما زال ينظرإلى المصنع على أنه ذلك المحراب الذي تتوهج فيه قدراته يعمل وينتج بكل طاقته ويرى في هذا الإنتاج ثمار خروج مجتمعه من بوقته العوز والاحتياج، يعلى من قيمة العمل في كل لوحاته، مؤكدا أن المصنع والآلة والعامل منظومة أساسية تحرك المجتمع نحو بلوغ غايته.

تتميز لوحات فتحي عفيفي بمسحة إنسانية يحرص من خلالها على التعبير عن الطبقة المتوسطة والبسيطة المكافحة وحياتها اليومية بأدق تفاصيلها بلحظات كدها وعرقها، بأفراحها وهمومها وطموحها، مشاهد فنية درامية متكاملة تطرح هذا العالم لمزيد من الحوار والبحث والتأمل.

ولد الفنان فتحي عفيفي في القاهرة 1950، حصل على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية 1968، قام بدراسات حرة بالفنون الجميلة، أقام العديد من المعارض الخاصة والجماعية في مصر والنمسا، الأردن، المكسيك، رومانيا وغيرها، عمل مشرفا على قسم الفنون التشكيلية العام للعمال، ومشرفا على الديكور المسرحي بالبيت المسرحي لشباب العمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق