اخبارحوادثنيوز

تفاصيل واقعة إختفاء 4 صيادين في ظروف غامضة بالغردقة

كتبت: أشرقت أشرف

فقد 4 بحارة من مدينة الغردقة، في مياه البحر الأحمر أثناء إبحارهم من شواطئ مدينة الغردقة، منذ حوالى 8 أيام مضت على متن مركب صغير “سبيد” فى رحلة صيد، حيث قامت  الأجهزة المعنية ومراكب الصيد المختلفة بمدينة الغردقة بالبحث عنهم للوصول إليهم، وذلك بالتنسيق مع اللواء عمرو حنفي محافظ  البحر الأحمر، الذى أصدر تعليماته بالتنسيق مع شركات الخدمات البترولية لإقلاع طائرة خدمات بترولية للبحث عن الرحالة المفقودين.
وقامت طائرة خدمات بترولية بالكشف والبحث عن المركب المفقود وعلى متنه 4 بحارة بينهم شخص يدعي الريس ناجي، ونجله أحمد ناجى،  والريس عدلي وإسلام موسى، حيث انقطع الاتصال بهم منذ يومين تقريبا.
وكانت تلقت جمعية الإنقاذ البحري بمدينة الغردقة بلاغًا بفيد اختفاء مركب صغير خرج في رحلة صيد بحرية منذ 3 أيام، و تم إخطار الأجهزة المختصة للبحث عن المركب والبحارة الاربعة وكشف ملابسات الواقعة والعثور على المفقودين وبينهم صاحب المركب ونجله.
وناشد أهالى المفقودين قبل العثور عليهم الجهات المعنية بالبحث عن البحارة المفقودين وكذلك ناشدوا اللنشات السياحية المختلفة بالمساهمة فى عمليات البحث فى نطاق تواجدهم.
كما تداول أصدقاء المفقودين وزويهم المناشدات المختلفة وإرسال الاستغاثات كذلك إلي المسئولين عبر صفحات السوشيال مديا للمساعدة فى خروج عدد كبير من المراكب للبحث عنهم وإيجادهم، حتى تم الوصول لهم بالقرب من شواطئ الشلاتين بعد تعطل مركبهم خلال رحلة الصيد.

وعلق غريب صالح، رئيس جمعية صيادين البحر الأحمر، على واقعة اختفاء 4 صيادين في ظروف غامضة على شواطئ مدينة الغردقة  أثناء ذهابهم في رحلة صيد على متن مركب الصيد “اسبيد بوت” بالقرب من جزيرة أبو رمادا جنوب مدينة الغردقة، من بينهم الريس ناجي، والذي يُعد أقدم الصيادين، على حد وصف صالح.

وقال “صالح”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء dmc”، مع الإعلامية إيمان الحصري، على شاشة “dmc”، أنه لا يوجد جديد حتى الآن ولم يتم معرفة أي معلومات جديدة سواء عن الصيادين أو عن “اسبيد”، مؤكدًا أنه من ساعتين زار  اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر أسرة الحاج ناجي وتوعد بأن تقوم طائرة أخرى غدًا بالبحث عنهم.

وأكد رئيس جمعية صيادين البحر الأحمر، أن المحافظ تشاور مع بعض الصيادين الذين حددوا له المناطق التي تسهل من حركة الطائرة غدا من أجل البحث عن الصيادين، موضحًا أن الريس ناجي خرج من منزله 5 يناير  يوم الأحد في جزيرة جنوب الغردقة الساعة الثامنة صباحا، وأخر اتصال به كان من نجله يوم خروجه ولكن الساعة 11 مساءا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق