حوادثنيوز

تفاصيل وفاة أول فتاة ثلاثينية من الكورونا وتعليق وزيرة الصحة

 

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر منشور يحمل صورة فتاه في العقد الثالث من عمرها ، يؤكد وفاتها بعد الإصابة بفيروس كورونا.

وفقا لما يتداول بين رواد فيس بوك أن الفتاة تدعى ياسمين أشرف عباس تبلغ من العمر 30 عاما ، وقد تخرجت من كلية العلوم جامعة حلوان ، كما أنها كانت على وشك مناقشة رسالة الماجستير الشهر المقبل.

 

ودعا مجلس النقابة العامة للعلميين، لأداء صلاة الغائب على الدكتورة ياسمين عباس عضو النقابة وأخصائية التحاليل الطبية، التي وافتها المنية أمس، بسبب إصابتها بفيرس كورونا، والدعاء لها.

وذكر المجلس في بيان عنه اليوم: “ينعى مجلس النقابة العامة للمهن العلمية، هيئة المكتب وأعضاء المجلس، بمزيد من الحزن والألم، الزميلة الفاضلة الدكتورة ياسمين عباس أخصائية التحاليل الطبية، التي استشهدت بعد صراع مع فيروس كورونا، سائلين الله عز وجل أن يتغمدها برحمته ويلهمنا وذويها الصبر والسلوان”.

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية وتجارب الدول التي سبقتنا في استقبال فيروس كورونا، فإن أسابيع الذروة هي السادس والسابع والثامن.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “القاهرة الآن”، عبر شاشة “الحدث”، إن مصر الآن في الأسبوع السابع: “ونبذل كافة الجهود الممكنة لعمل حصر وتقصي وعزل للتأكد من عدم انتشار الفيروس مجتمعياً وبالتالي جميع الحالات حتى الآن هي من المخالطين وهذا جيد”.

وحول ارتفاع معدلات الوفيات في الأسابيع الأخيرة، قالت “زايد”: “وصول الحالات متأخرة رفع من معدل الوفاة”.

وأردفت: “إحدى السيدات التي قضت اليوم ظهرت نتائج تحليلها وحاولنا الاتصال بها فلم تجب فأرسلنا الأمن لها كانت قد توفيت”، مناشدةً المواطنين بعدم التأخر في الإبلاغ فور ظهور أية أعراض بالذات كبار السن والحوامل.

وأتمت: “عندما تشعرون بارتفاع درجة حرارة مصحوبة بأعراض تنفسية توجهوا لأقرب مستشفى حميات ولا تتأخروا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق