حفلاتنيوز

جائزة عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية ببيت السنارى

كتبت: أشرقت أشرف

تقدم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع رجل الأعمال الدكتور حسن راتب جائزة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى لشعر العامية والدراسات النقدية ،ببيت السنارى بالسيدة زينب غدا يوم الخميس الموافق 31 من شهر يناير الجارى.

تنقسم الجائزة إلى فرعين؛ الأول، جائزة شعر العامية،ويخصص الفرع الثاني من الجائزة للدراسات النقدية، ويتطلب أن تناقش الدراسة أحد الجوانب الإبداعية في شعر عبد الرحمن الأبنودي، وألا تكون قد نُشرت من قبل، وألا تقل عن 20 ألف كلمة ولا تزيد عن 40 ألف كلمة.

واشترط مكتبة الأسكندرية أن يُرفق المتقدم إقرارًا بأنه صاحب الدراسة، وأن جائزة الأبنودي لا دخل لها بأي نزاعات حولها، فيما تقرر أن تسلَّم الدراسة النقدية في نسختين إحداهما ورقية والأخرى على CD، ولا يوجد شرط للسن في هذا الفرع. ويُرفق مع الدراسة أيضًا تعريفًا بالباحث، ووسائل التواصل معه.

وسيجري الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين في ذكرى ميلاد “الأبنودي ” الموافق 11 أبريل 2020، وتُسلَّم الجوائز في احتفال كبير في ذكرى وفاة الأبنودي يوم 21 إبريل، ويحصل الفائز الأول في كلا الفرعين على مبلغ ثلاثين ألف جنيه مصري، ويحصل الفائز الثاني على عشرين ألف جنيه مصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق