اخبارنيوز

حفتر يغادر موسكو دون توقيع اتفاق الهدنة

كتبت: أشرقت أشرف

غادر قائد الجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر، العاصمة الروسية موسكو، صباح اليوم الثلاثاء، دون توقيع اتفاق وقف إطلاق النار مع حكومة الوفاق.

ووفقا لقناة “العربية” الإخبارية، رفض حفتر أى تدخل أو وساطات أو مشاركة تركيا فى الإشراف على وقف إطلاق النار فى البلاد، مشيرة إلى أن المسودة الروسية تجاهلت عددا من مطالب الجيش الليبى.

يذكر أن وقف إطلاق النار فى طرابلس، كان قد دخل حيز التنفيذ منتصف ليل السبت، بين قوات الجيش الوطنى الليبى وقوات حكومة الوفاق الليبية.

وبدأت مفاوضات موسكو حول وقف إطلاق النار فى ليبيا، أمس الإثنين، دون التوصل إلى توقيع اتفاق، فى أعقاب تصريحات استفزازية وغير مسؤولة أدلى بها مسؤول بارز بـ “الوفاق” التى يرأسها فايز السراج المدعوم من تركيا.

وكان رئيس المجلس الأعلى لما يسمى بـ”حكومة الوفاق”، خالد المشرى، أدلى بتصريحات غير مسؤولة واستفزازية من موسكو، بالتناسق مع آراء حزبه الإخوانى “العدالة والبناء”، قال فيها: “رفضنا أى لقاء مع حفتر، ولن نجلس معه تحت أى ظرف، ومفاوضاتنا تتم معه عن طريق أصدقائنا الأتراك والروس”.

ووفقا لصحيفة “المرصد” الليبية، جاءت تصريحات الإخوانى خالد المشرى، مسؤول “الوفاق”، لتنذر بفشل مفاوضات موسكو.

ووفقا لتصريحات نقلتها شبكة “روسيا اليوم”، قال حميد الصافى، المستشار الإعلامى لرئيس البرلمان الليبى، عقيلة صالح، إن المفاوضات التى جرت لم تسفر عن التوصل إلى توقيع اتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق