توك شوسلايدرفنميوزك

ذا فويس يبدأ حلقاته بحماس وبلوك أحلام لراغب علامة

بدأت أولى حلقات برنامج المسابقات الأشهر في الوطن العربي “ذا فويس” بالأمس على قناة إم بي سي.

وظهر النجمان راغب علامة وسميرة سعيد ضمن أعضاء لجنة التحكيم على حساب النجمين عاصي الحلاني واليسا.

واستمر من أعضاء الموسم الماضي الفنانة أحلام والمطرب المصري محمد حماقي.

وبدأ الموسم بحماس شديد حيث يسعى محمد حماقي إلى خطف المواهب الغنائية اللامعة .

كما يشارك في هذا الموسم العديد من المواهب العربية الشابة من تونس والمغرب ولبنان.

استخدم حماقي رومانسيته المعتادة لخطف المواهب الشابة ونجحت طريقته مع الموهبة اللبنانية يمان الحاج، بعد تميزها في أداء أغنية “بان بان” مع العزف على الجيتار، ووصف راغب طريقة حماقي ب “البكاش” وهي مفردة عامية مصرية تعكس معنى الخداع، تعليقا على منح حماقي لأعضاء فريقه باقة ورد وقميص يحمل أول حرف من اسمه.

أضافت إدارة البرنامج خاصية البلوك في الموسم الخامس للمرة الأولى لزيادة المنافسة والإثارة بين أعضاء لجنة التحكيم، ويحق لكل واحد منهم منع زميل له من الحصول على حق ضم أحد المواهب، واستخدمته أحلام لمنعراغب علامة من ضم المتسابق السعودي إبراهيم مشولي ونجحت بالفعل في ضم الموهبة إلى فريقها.

وقد توعد لها راغب برد هذا البلوك في الحلقة المقبلة وخطف المواهب منها وأختيار افضل صوت.

حاولت الفنانة أحلام اللجوء لطريقة الصعود إلى المسرح لإقناع التونسي مهدي عياشي الذى قدم أغنية “الليل زاهي” باختيارها كما كانت تفعل النجمة اللبنانية سابقا، وقالت أحلام، للمتسابق إن عليه قبل أن يختار أن يشترك في اي فريق أن يضع في اعتباره أنها أول من التفت إليه.

وقامت سميرة سعيد بإهداء المتسابق الذي أصبح في فريقها إسطوانة هدية لأول أغنية لسميرة سعيد وهي بعمر ال 12 ووقعت عليها حتى تظل ذكرى لا تنسي له.واستطاعت ضم السوري ربيع حصل و السعودي عمر العطاس.

ويعد برنامج “ذا فويس 5″، لاكتشاف المواهب من أهم برامج المسابقات الغنائية، ويشارك فيه مواهب من 17 دولة عربية، والبرنامج من تقديم ياسر السقاف، وناردين فرج، وإخراج جنان منضور، ويضم البرنامج في مرحلة “الصوت وبس” 15 مشتركًا ضمن فريق كل مدرب، بدلا عن 12، وتعقبها مرحلة “المواجهة” والانتقال إلى “الحلبة” بـ 3 مشتركين يتم اختيار اثنين منهم من قبل مدرّب الفريق للتنافس بهما في مرحلة المواجهة.

“ذا فويس”، أحلى صوت، هو النسخة العربية من برنامج تليفزيون الواقع الغنائي الهولندي العالمي “The Voice” تعود فكرة ابتكاره إلى جون دي مول عام 2010، والموسم الأول من المسابقة انطلق في يوم 14 سبتمبر عام 2012 على قناة إم بي سي 1، وعلى قناة أل بي سي، بمشاركة “كاظم الساهر، شيرين، عاصي الحلاني، صابر الرباعي” الذين تواجدوا لثلاث مواسم متتالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق