رياضةسلايدر

رسميا .. الصين تستضيف كأس العالم للأندية 2021

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” إقامة بطولةكأس العالم للأندية 2021 فى الصين بنظام جديد يضم 24 فريقاً للمرة الأولى، وستقام البطولة خلال الفترة بين شهرى يونيو ويوليو.

ونشر الاتحاد الدولى بياناً، عبر موقعه الرسمى، أكد فيه أن أماكن إقامة البطولة والملاعب سيتم الإعلان عنها فى موعد لاحق بعد التنسيق مع الجانب الصينى، بعدما وافق مجلس الاتحاد الدولى على نظام البطولة الجديد.

 أعلنت صحيفة “ديلى ميل” الإنجليزية تفاصيل البطولة الجديدة بمشاركة 24 فريقًا حيث ستضمن المشاركة لأندية ليفربول وتشيلسى الإنجليزيين، وقطبى العاصمة الإسبانى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، تأكد مشاركتهم فى نسخة 2021 من بطولة كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن يأتى تقسيم الأندية المشاركة فى البطولة بشكلها الجديد كالتالى:

8 أندية أوروبية،3 أندية أمريكا الجنوبية

3 أندية من أمريكا الوسطى والشمالية،3 أندية من أفريقيا

3 أندية من آسيا،1 نادً من أوقيانوسيا

وتستعد قطر لاستضافة نسخة 2019 من بطولة كأس العالم للأندية التى تقام فى ديسمبر المقبل.

ويلتقى السد القطرى مع هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة “بطل دورى أبطال أوقيانوسيا” يوم 11 ديسمبر فى المباراة الافتتاحية، على أن يلتقى الفائز من هذا اللقاء مع مونتيرى المكسيكي فى الدور الثانى.

فى حين يبدأ ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر، مشواره فى بطولة كأس العالم للأندية من الدور نصف النهائى، وبالتحديد يوم 18 ديسمبر المقبل، بمواجهة الفائز من مباراة الدور الثاني التي تجمع بين مونتري المكسيكي الذى سيلتقي الفائز من السد القطري هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة “بطل دورى أبطال أوقيانوسيا”.

ويشارك فى بطولة كأس العالم للأندية، السد القطرى “المضيف”، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة “بطل دورى أبطال أوقيانوسيا”، مونتيرى المكسيكى “بطل دورى أبطال كونكاكاف”، بطل دورى أبطال آسيا 2019 “الذى يحدد يوم 24 نوفمبر”، وبطل كوبا ليبرتادوريس “الذى يحدد يوم 23 نوفمبر”، بجانب الترجى التونسى بطل دورى أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق