رياضةنيوز

رفض الاستعانة بحكام أجانب لمباريات الأهلي بالدوري

كتب: أشرقت أشرف

رفضت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، برئاسة المهندس أحمد مجاهد، بشكل قاطع فكرة الاستعانة بحكام أجانب لإدارة مباريات الأهلي  أو غيره من الأندية فى بطولة الدوري الممتاز.

وترى اللجنة الثلاثية، أنها لن تقدم على هذه الخطوة بأي حال من الأحوال، لثقتها الكبيرة في الحكام المصريين، وأن الفترة الحالية تشهد العمل على معالجة أخطاء تقنية الفيديو.

وأرسل النادي الأهلي، خطاباً رسمياً إلى ، طالب خلاله بضرورة التدخل الفوري لإيقاف الأخطاء التحكيمية «الفجة» وغير المبررة، والتي تسببت في عرقلة مسيرة الفريق الأحمر وحرمانه من حقوقه المشروعة في المباريات السابقة، وذلك حرصاً على ميزان العدالة.

وأصدر النادي الأهلي، بياناً رسمياً تضمن التأكيد على أن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها بعض مباريات الأهلي في الدوري لم تقتصر فقط على حكام الساحة، ولكن امتد الأمر أيضا إلى حكام الـ«V. A. R»، حيث تم إلغاء أهداف صحيحة، وعدم احتساب ضربات جزاء شرعية، بالإضافة إلى استبعاد الحكام الدوليين من إدارة غالبية مباريات الأهلي في تصرف غير مفهوم.

وتضمن البيان الصادر عن القلعة الحمراء، أن النادي الأهلي لم يكن يرغب كعادته في التعقيب على أداء التحكيم المصري، ولكن الأخطاء التحكيمية الأخيرة والمتكررة، والتي أثرت في نتائج بعض المباريات بشكل مباشر مثلما جرى في مباراتي وادي دجلة والبنك الأهلي، واللتين شهدتا أخطاء غير مقبولة؛ سواء من حكام الساحة أو من حكام الـ«V.A.R» ، دفعت النادي لهذه المخاطبة العاجلة؛ حرصاً على مبدأ تكافؤ الفرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق