اخبارنيوز

صحف القاهرة تصدر توجيهات السيسي لإعادة المصريين من الصين

كتبت: أشرقت أشرف

تصدرت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة (ووهان) الصينية، التي انتشر فيها فيروس (كورونا) المستجد، إضافة إلى الشأن المحلي اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.

كتبت صحيفة (الأخبار) تحت عنوان «توجيه رئاسي بإعادة المصريين من ووهان الصينية» أن مجلس الوزراء ناقش -خلال اجتماعه- تنفيذ التوجيهات الرئاسية بعودة المصريين من الصين.

ونقلت الصحيفة عن المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تواصل مع سفير مصر في الصين الذي خاطب السلطات الصينية وحصل منها على الموافقة على ترتيب عودة من يرغب من المصريين المقيمين في (ووهان) موجها الشكر للسلطات الصينية على تقديم تيسيرات لترتيبات عودة من يرغب من المصريين وتعاونهم الكامل في هذا الإطار، كما عبر عن دعم مصر لجهود الصين في دفاعها عن العالم في مواجهة هذا الفيروس.

وأشارت (الأخبار) إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أكدت أنه يتم تجهيز حجر صحي حاليا، لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من الصين بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية والأطقم الطبية المتخصصة والأطقم الإدارية والخدمية مع اتخاذ الإجراءات اللوجستية اللازمة، لتوفير سبل الإعاشة والإقامة لمدة 14 يوما فترة حضانة المرض بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية على أن تتم المتابعة الدورية على مدار الساعة وإتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والعلاجية لهم.

وتحت عنوان «طائرة خاصة مجهزة تحت أمر المصريين في ووهان الصينية»، ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن مجلس الوزراء ناشد المصريين الراغبين في العودة سرعة الاتصال بالسفارة المصرية في (بكين) على رقم 01065322541.

وتحت عنوان «طائرة خاصة لعودة المصريين من (ووهان).. ومصر للطيران تعلق رحلاتها للصين»، ذكرت صحيفة (الأهرام) أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين، كلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وزارة الطيران المدني بتجهيز طائرة خاصة لنقلهم إلى أرض الوطن.. مشيرة إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران قررت تعليق رحلاتها «من وإلى» المدن الصينية، لحين إشعار آخر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق