عاجل.. الرئيس السيسي يتلقى لقاح كورونا (صورة)

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين، وذلك وفق ما أعلنه السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

ووصل عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا إلى 550 ألف مواطن حتى الآن، وفق ما ذكره الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان لـ«الوطن»، مناشدًا المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، خروج 433 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166457 حالات حتى يوم السبت 24 أبريل، موضحة أنَّه تمّ تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وتستعد مصر لاستقبال شحنة لقاح يوم الثلاثاء المقبل، ضمن خطة الدولة للتوسع في تطعيم الفئات المسموح لها بأخذ اللقاح، وتتضمن شحنة لقاحات سينوفارم الصيني ويصل عدد جرعاتها إلى 500 ألف جرعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى