اخبارنيوز

عربية “شوربة عدس” توزع وجبات مجانية بالشرقية

كتبت: أشرقت أشرف

أطلقت مجموعة من الشباب بالشرقية، مبادرة “عربية الدفا”، لتوزيع وجبات العدس على الأهالى مجانا لمواجهة الصقيع، ذلك طوال فصل الشتاء.

وأكد كريم مصطفى فودة، من مدينة الزقازيق، أنه وعدد من الشباب بدأوا نشاطهم الخيرى منذ سنوات، بتوزيع وجبات مجانية لإفطار الصائمين فى شهر رمضان، وبعدها نجحوا فى تأسيس مطبخ خيرى، يعمل طوال السنة وليس فى رمضان فقط، وأطلقوا علية اسم “التكية”، ومقره فى حى الزهور، ويقدم وجبات مجانية للمحتاجين.

وأضاف كريم: أن فكرة “عربية دفا”، تعتمد على توزيع وجبات شوربة عدس، نستهدف بها المواطنين، الذين يضطرون للتواجد فى ساعات متأخرة فى الشارع، فى ظل درجات حرارة منخفضة، مثل أهالى المرضى بالمستشفيات، وعمال النظافة والمصانع،  والقائمين على الحراسة، مشيرا إلى أنهم بدأوا من أمام مستشفى الأحرار التعليمى، لأن هناك يوم الطوارئ.

وأضافت مروة حازم، أحد شباب المطبخ الخيرى “التكية”: “نحن مقسمون لمجموعات، مجموعة تقوم بالتوزيع، وأخرى تجهز العدس، وتعبئة الوجبات، ثم وضعها فى حافظات لحفظ حرارتها، وتنقل للسيارة، لكى تقدم ساخنة للمواطنين، مضيفة أننا نستهدف فى هذه الحملة أى مواطن موجود فى البرد، وأن العربية هى لشخص تطوع بها خلال هذه الحملة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق