أفلامسلايدرفن

فيديو…الفيلم العربي – بحب السيما – بطولة ليلي علوي ومحمود حميدة ومنة شلبي

كتبت : أشرقت أشرف

نتابع من خلال الفيلم تفاصيل الحياة اليومية لأسرة مسيحية مصرية تعيش فى شبرا عام 1966وتستغرق احداث الفيلم عاماً كاملاً حتى وقوع هزيمة 5 يونيو حيث الأب عدلي ( محمود حميدة) المتزمت دينيا، وهو متزمت في جميع أشكال الحياة‏,‏ وبالطبع يري أن السينما حرام‏,‏ و نجد أن ابنه الطفل نعيم ( يوسف عثمان) يعشق السينما ويحبها‏,‏ في نفس الوقت الذي نجد فيه الأم والزوجة نعمات( ليلي علوي) فنانة تشكيلية‏,‏ لكنها نسيت ذلك‏,‏ بعد أن أصبحت ناظرة مدرسة وتتلاحق كل هذه الأحداث التي يرويها لنا صوت الفنان شريف منير حتى يظهر ‏,‏ ممدوح( زكي فطين عبدالوهاب) الفنان التشكيلي في حياة نعمات‏,‏ وأزمته عند الزواج نكتشف في خلالها كم هو شريف ونبيل‏,‏ ومن خلال احدلث الفيلم نرى شخصيات منها نعيمة اخت نعيم التي تحب ابن الجيران‏,‏ ونري نوسة ( منة شلبي) التي تحب وتتزوج‏,‏ زوجها لمعي‏,‏ الذي يحب ويكذب‏,‏ فيفسد الزيجة‏.

ومع الوقت يفاجأ عدلي ( محمود حميدة) بأن أسرته وأقاربه لا يستمعون إلى نصائحه، ويفعلون هذه “المحرمات”، فيبدأ في الانحراف وشرب الخمر، بيد أنه يعود لنبذ حياة التطرف، ويتجه للاعتدال في النهاية، ويدخل السينما مع ابنه!

بحب السيما فيلم شجاع‏,‏ يمنح السينما المصرية التقدير‏ و الفيلم هو ثالث اعمال الشاب أسامة فوزى,‏ ليلي علوي قدمت أجمل أدوارها علي الإطلاق‏,‏ وأيضا كان محمود حميدة في حالة رائعة. و لقد تميز هانى فوزى مؤلف الفيلم كما تميز طارق التلمسانى مدير التصوير فى جعل المشاهد يعيش وسط هذه الأسرة التى هى أسرة مصرية فى الأساس .

بحب السيما فيلم مصري من إنتاج عام 2004، من بطولة محمود حميدة وليلى علوي والطفل يوسف عثمان وهو من تأليف السيناريست هاني فوزي، وإخراج أسامة فوزي وإنتاج هاني جرجس فوزي. وهو فيلم غالب فيه الطابع الكوميدي وممثل الفيلم الرئيسي هو يوسف عثمان.
https://youtu.be/Xwr9m0OQyBo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق