اخبارنيوز

كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح مدينة الروبيكي

كتب: أشرقت أشرف

صرح الرئيس السيسي، خلال افتتاحه مدينة الروبيكي، اليوم الثلاثاء، إن مصر لديها قدرات كبيرة جدًّا، وما تحقق في الفترات الماضية خطوة على الطريق.

وأضاف الرئيس السيسي: أحلم بالتصدير على الأقل بـ100 مليار دولار خلال 4 سنين، معقبًا: “ده مش بييجي كده، كلنا مش هَنَّام”.

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مدينة الروبيكي، ويضم المجمع الصناعي الجديد في مرحلته الأولى 6 مصانع؛ هي: “مصنع الغزل الرفيع وآخر للغزل السميك، و3 مصانع لتحضير النسيج وللنسيج الدائري والمستطيل، وآخر للصباغة والطباعة، مجهزة بأحدث الماكينات التي تم استيرادها من أكبر وأهم الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال”؛ لتعمل وَفق أحدث النظم والبرامج التكنولوجية.

وتطرق أيضا إلى أزمة سد النهضة،وقال  الرئيس عبد الفتاح السيسي إن قضية سد النهضة، قضية عادلة، مؤكدًا أننا نخوص معركة تفاوضية بشأن سد النهضة.

وأوضح الرئيس السيسي أننا نستهدف توفير كل قطرة مياه بسبب حجم الزيادة السكانية، ولفت الرئيس السيسي الانتباه إلى أن حجم الاستثمارات فى قطاع المياه تقترب من تريليون جنيه.

كما وجه ، لحل مشكلة عمارة الزمالك التى تضررت نتيجة أعمال المترو، قائلًا: “نطلع التقرير ونعوض الناس وكل اللي هما عاوزينه ولا ضرر ولا ضرار “.

وصرح الرئيس  السيسي إنه جارٍ افتتاح مجمعات صناعية ومنشآت مدنية جديدة، حيث تم إعدادها وتجهيزها وفيه جزء في الاختبارات النهائية، ويتم التنسيق مع الخبراء الأجانب حتى ننهي هذه المصانع.

وتستعد الحكومة لتشغيل مدينة الجلود في الروبيكي المتخصصة في دباغة وصناعة الجلود؛ لتصبح أكبر مدينة متخصصة في هذا القطاع بديلًا عن منطقة «سور مجرى العيون» في مصر القديمة.

وتعد مدينة الجلود في الروبيكي أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص في الصناعات الجلدية باستثمارات محلية وأجنبية.

وتبلغ مساحة المدينة الإجمالية 1629 فدانًا بإجمالي عدد مصانع منتجة 195 مصنعًا، ويحقق معدل نمو صناعي بقطاع الجلود يصل إلى 7% سنويًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق