اخبارنيوز

لأول مرة في شم النسيم.. غلق طرق الكورنيش بجميع المحافظات

كتب: أشرقت أشرف

اغلقت الشرطة، اليوم الاثنين، طرق الكورنيش بكافة المحافظات ولا تسمح بانتظار السيارات بها، مع توفير المسارات البديلة، فيما عدا محافظات “القاهرة – الجيزة– أسيوط” سيتم السماح بتسيير حركة السيارات بها مع منع الانتظار بتلك الطرق.

جاء ذلك بعد إعلان رئيس الحكومة اتخاذ عدة اجراءات خاصة بيوم الاثنين “شم النسيم” بينها منع التنقل بين المحافظات، والتواجد الأمني المكثف بطرق الكورونيش.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أعلن مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة مسبقا.

ووجه رئيس الحكومة خالص الشكر والتقدير للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، وضباط وأفراد القوات المسلحة، على التجهيزات والاستعدادات، وذلك في إطار الوقوف جنباً إلى جنب القطاع المدني في التصدي لفيروس ” كورونا” المستجد، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن ما تم تنفيذه من خطوات وما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات تتعلق بالإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة الماضية هو ما أعطى القدرة للدولة المصرية على تحمّل تداعيات وتبعات هذه الأزمة العالمية الكبرى، كما أكد رئيس الوزراء، أنه سيتم البدء فوراً فى تحويل الحالات الإيجابية المصابة بفيروس كورونا المستجد، التي لا تظهر عليها أية أعراض، إلى نُزل الشباب، والمدن الجامعية، والتي تشهد استعدادات مكثفة لاستيعاب أي أعداد يتم تحويلها إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق