مصر اون لاين

لقاء نادر جدا – فريد الاطرش يروي قصة حياته ومرضه بالقلب

فريد الاطرش يروي قصة حياته

في لقاء نادر لفريد الأطرش يروي قصة مرضه بالقلب والكبد وحالته الصحيه وأوضح ان الأطباء طالبوه بالتوقف عن الغناء والعزف لمده سنه ولكنه رفض هذا الأمر كثيرا.

قبل رحيله بنحو سبع سنوات كان  فريد في أسوأ حالاته الصحية، جسد نحيل ووجه مشحوب ومع ذلك رفض نصائح الأطباء الالتزام بالراحة وبذل مجهود أقل في أعماله الفنية.

وأوضح انه اصيب بثلاث جلطات بالقلب وانه يتغلب على مرضه بالأيمان والصلاه ومتابعه اعماله الفنية.

فريد قبل أن يستعد للسفر إلى أمريكا بحثًا عن علاج لقلبه، كان يجتاز نوبة من نوبات المرض الذي لازمه منذ سنوات، ذهب من قبل إلى لندن ومكث ثلاثة أشهر ثم عاد بنصائح كثيرة من الدكتور جيسون دبيكي، الذي كان يسمونه «مسيح القلب» هناك، وكان جيسون يفعل المعجزات مع مرضي القلب ولكنه رفض اجراء اي عمليه له، وان يلتزم بعده نصائح أن ينام طويلًا ويبذل أقل مجهود بأعماله الفنية وعدم العزف على الألات الموسيقية والامتناع عن كل ما يرهقه، ويأكل المسلوق بلا ملح، وبكميات ضئيلة جدًا «قال لي جيسون أنني أعيش بربع قلب، وأن عليّ التعامل مع حياتي بربع ما كنت أعمل في كل شيء».

ومن المعروف عن الفنان السوري أنه كان مُحبًا للحياة والسهر والصخب، يحب الاستمتاع بالطعام والغناء، ومع ذلك استطاع أن يُقلل من السهر واعتاد النوم أكثر من 10 ساعات يوميًا، كما التزم في الطعام بتناول جبنًا بلا ملح وخضروات مسلوقة، ولكن الامتناع عن الغناء هو ما لم يستطع إتيانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق