اخبار

مصر تحتل المرتبة الأولي عالميًا في تصدير الحاصلات الزراعية

كتب : غادة مرعي

قال عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن مصر تصدر 70 منتجا زراعيا بمختلف أنواع الخضراوات والفواكه، وذلك وفق معايير جودة عالية.

وأوضح رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عبر فضائية مصر الأولى بالتلفزيون المصري ، أن مصر تصدر حاصلات زراعية بقيمة 2.3 مليار دولار .

وأوضح أن الزراعة تمنح مصر صادرات وصناعات غذائية بإجمالي 5 مليارات دولار منهم 2.3 مليار دولار خاصة بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية من الموالح كالبرتقال، العنب، الرمان وغيرهم، بالإضافة لـ 3 مليار دولار للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية .

ولفت رئيس المجلس التصديديري للحاصلات الزراعية، لوجود تعاون وتنسيق كامل مع وزارة الزراعة، الحجر الزراعي المصري فيما يختص باستقبال الوفود، وفتح الأسواق .

وتابع عبد الحميد الدمرداش ، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن موسم تصدير الحاصلات الزراعية فى مصر يبدأ من شهر سبتمبر كل عام وحتى نهاية أغسطس .

ومن جانب اخر قال عبد الحميد الدمرداش عضو جمعية رجال الأعمال، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن الحكومة المصرية نجحت فى إدخال البرتقال إلى السوق الفيتنامية ونسعى إلى تصدير العديد من المنتجات الرزاعية منها البصل والرومان والعنب والبطاطس بجانب تصدير البلح والتفاح المصرى للسوق الفيتنامية، مضيفا أن هناك مجالات للتعاون المشترك والاستفادة من التكنولوجيات المتقدمة فى مجال الصناعات الغذائية بجانب إمكانية التعاون فى المجال السياحى بين البلدين.

وأشار الدمرداش، إلى أن التجربة الفيتنامية فى التصدير “نموذج” يجب الاستفادة منه فى زيادة الصادرات المصرية من خلال التعرف على الحوافز والتيسيرات التى تقدمها للمصدرين، مشيراً إلى أن فيتنام حافظة على تحقيق معدلات نمو فى الصادرات بنسبة 63% خلال 4 سنوات.

واقترح الدمرداش، عمل توأمة بين المعاهد الزراعية البحثية فى مصر وفى فيتنام بجانب توقيع بروتوكول تعاون بين الحجر الزراعى فى البلدين، لافتا أن هناك مجالات واعدة للتعاون المشترك فى الاستثمار فى الصوب الزراعية والمزارع السمكية بجانب التصنيع الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
0
Your Cart
  • No products in the cart.