فننيوز

من هو الإرهابي الغرابلي في مسلسل الاختيار؟

كتب: أشرقت أشرف

جسد الفنان محمد عبدالسيد بمسلسل “الاختيار”، في دور قيادي إرهابي له دور تأثير كبير في تنظيم الجماعة الإرهابية، وهو الإرهابي أشرف الغرابلى، من العناصر القيادية فى الجماعة الإرهابية، وكان مخططا ومدبرا ومنفذا رئيسيا، للعديد من الحوادث الإرهابية، كونه أحد قادة تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، والمسؤول عن تجنيد الراغبين في الالتحاق به، ومقاومة سلطات الدولة تحت لواءه.

الإرهابي أشرف علي حسين الغرابلي، الذي يجسد دوره الفنان محمد عبدالسيد هو من قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي والمسؤول عن العمليات بنطاق القاهرة والجيزة، وهو المدبر الرئيسي لحادث اغتيال العقيد محمد مبروك بالقاهرة، والمقدم طارق سامح مباشر، و4 مجندين اخرين، بمرسى مطروح.

والمدبر الرئيسي لمحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق، واغتيال العقيد أشرف القزاز، وهو من تورط “الغرابلي” في عمليات الهجوم المسلح على دورية ونقطة أمنية بمدينة الفرافرة، وأخرى تابعة للقوات المسلحة بمنطقة مسطرد، ودبر الإرهابي المذكور وتورط في تنفيذ الهجوم على القوات الأمنية المكلفة بتأمين مقر سفارة النيجر بشارع الهرم.

الإرهابي أشرف الغرابلي متورط في تفجير مبنى القنصلية الإيطالية بالقاهرة، وتفجير مديريتي أمن القاهرة والدقهلية، ومبنى الأمن الوطني بالقليوبية، وبتاريخ 9 نوفمير 2015، رصد ضباط الأمن الوطني تردد “الغرابلي” على منطقة المرج للإعداد والتخطيط لتنفيذ عملية إرهابية كبرى.

نصبت الشرطة عدة أكمنة لتطويق مساراته، وفور رصده مستقلا لإحدى السيارات ماركة “شاهين”، اقتربت قوات الشرطة منه لضبطه، إلا أنه استشعر ذلك، وبادر بإطلاق النيران تجاه القوات، فبادلته القوات إطلاق الأعيرة النارية، ما أسفر عن مصرعه، وعثرت الشرطة بحوزته على طبنجة ماركة CZ عيار 9 مم، وكارنيه منسوب صدوره لشركة بترول مُثبت عليه صورته الشخصية، وذلك لتسهيل تحركاته.

وتحدث الفنان محمد عبدالسيد عن كواليس مشاركته ودوره في مسلسل الاختيار، الذي يجسد قصة الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد صابر منسي، والإهابي هشام عشماوي.

قال الفنان محمد عبدالسيد، إنه ترشح لدوره بالمسلسل من خلال المخرج الدكتور بيتر ميمي، موضحا أن شخصية قيادي إرهابي، كانت جديدة عليه، لكنه مع قراءة الدور ومع بدء التصوير، سارت الأمور بشكل جيد جدا.

وكشف عبدالسيد أن دوره بالمسلسل ينتهي في الحلقة 22، مشيرا إلى أن تجربته في مسلسل الاختيار، ليست الأولى له مع الفنان أمير كرارة والمخرج بيتر ميمي، فسبق له العمل معهما في مسلسل “كلبش” بجزأيه الأول والثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
0
Your Cart
  • No products in the cart.