توك شونيوز

هالة زايد تكشف سبب زيادة أعداد الإصابة بالكورونا

كتب: أشرقت أشرف

صرحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة ،عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم السبت، بتراجع اهتمام المواطنين بالإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا، قائلة: “يجب على المواطن الالتزام بالإجراءات الاحترازية التى وضعتها الدولة، وهناك أشخاص لم يستجيبوا لذلك”.

 

وأضافت أن بعض الأفراد الذين يظهر فى عائلتهم إصابات لم يلتزموا بالإجراءات الصحية، وهذا يدل على أن الإصابات بسيطة.

وتابعت أن زيادة أعداد الاصابات إرهاق للقطاع الصحى وينعكس على الاقتصاد، لافتة إلى أن زيادة الأعداد مسئولية المواطن، والدولة قامت بتوفير كل شيء، مضيفة: النظام الصحى المصرى من أقوى الأنظمة الصحية فى العالم التى استجابت لإجراءات مواجهة كورونا”.

واستطردت الدكتور هالة زايد،  وزيرة الصحة والسكان،  إنه جرى توفير أجهزة pcr فى كل المحافظات،  موضحة أن إجراء الكشف كان يتم فى البداية بالمعمل المركزى ما كان يؤدى للتأخر فى إظهار نتائج الفحوصات،  موضحة أنه يوجد حاليا أكثر من 40 جهاز pcr فى كل المحافظات،  ما أدى لسرعة الفحوصات وظهور النتيجة بعد 12 ساعة بدلا من 72 أو 48 ساعة.

وأضافت “زايد” خلال لقاء خاص على شاشة فضائية extra news،  أن هناك خطة للتوسع فى نشر أجهزة pcr وللاستدامة والتعايش،  مؤكدة أن العالم سيتعايش مع كورونا لحين اكتشاف علاج أو تطعيمات،  موضحة أن خطة التعايش تتضمن رفع كفاءة 35 مستشفى صدر وحميات بالمحافظات للتقليل من نقل الأسر والمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
0
Your Cart
  • No products in the cart.