توك شونيوز

هانى الناظر يجيب على أسئلة شائعة حول الكورونا

كتب: أشرقت أشرف

قال هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقًا، إنه لا يوجد أحد محصن من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، سواء شباب أو كبار سن أو أطفال حتى، لافتًا إلى أنه لا يوجد أى دليل على وجود تطعيم قديم يقى ويحمى من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أنه يجب على المواطنين عزل أنفسهم والالتزام بالحجر الصحى.

 

وأضاف هانى الناظر، خلال حديثه ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن اكتشاف مصل لعلاج فيروس كورونا المستجد ليس بالأمر المستحيل، ولكنه يحتاج إلى فترات، خاصة أن اكتشاف مصل جديد ينتج عن تجارب عديدة تشمل سلبيا أو إيجابيا لحين الوصول النهائي للمصل الطبى لعلاج هذا الوباء.

وتابع أنه يتم عمل العديد من الأبحاث يوميًا خاصة بفيروس كورونا المستجد ولم يتم التوصل لشيء حتى الآن، مضيفًا أن كلمة المصريين الشهيرة كل شيء على الله والتعامل بعفوية تعتبر خيابة وليست من الشطارة نهائيًا“.

وأوضح أن هناك فرق بين التوكل على الله والتواكل، مؤكدًا أن الصحة نعمة من الله ويجب الحفاظ عليها، مضيفًا أنه يجب اتباع الإجراءات الاحترازية السليمة لحماية أنفسنا وأسرتنا.

وأشار إلى أنه لا يوجد أى شخص معصوم من الإصابة بكورونا وكل الأدوية المعلن عنها مجرد تجارب، مؤكدًا أن هناك تجارب معملية على بعض علاجات الأمراض كالجرب والديدان للتعرف على مدى فاعليتها فى الشفاء من فيروس كورونا المستجد، مضيفًا أن التجارب المعملية أظهرت نتائج إيجابية.

وأوضح أن الدواء يمنع استخدام الفيروس للبروتين داخل الجسم فيحد من نشاطه ويمنعه من التكاثر داخل جسم الإنسان، مؤكدًا أن التجارب تجرى الآن ولن يتم تطبيقها حتى يتم التأكد من فاعليتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق