مصر اون لايننيوز

هاني شنودة: انتظروني في لحن جديد مع فاطمة عيد

كتبت: أشرقت أشرف

كرم المنتج ريتشارد الحاج، الموسيقار الكبير هاني شنودة، عن مجمل مشواره ونجاحاته، وسط حضور إعلامي وصحفي وعدد من الشعراء وكبار المطربين، من بينهم المطربة فاطمة عيد وزوجها الشاعر شفيق الشايب والشاعر مصطفى الحلواني.

 

 

وخلال ندوة تكريمه، قال “شنودة”، فخور جدا بهذه اللحظة كونه يأتي من جهة مجتمعية إنتاجية خاصة، لتعويض ما تقصر فيه الهيئات الرسمية الثقافية المعنية بذلك، وأكد أنه سوف يتعاون مع المطربة الكبيرة فاطمة عيد في لحن أغنية جديدة سيعمل على تنفيذها خلال الأيام المقبلة.

وأضاف: “سر نجاحي خلال مشواري وراءه زوجتي ويجمعنا لغة حوار وتفاهم في كل شيء، كما أنها تتولى جميع أمور حياتهما، وكلاهما مؤمن بأن كل قضية لها حل بالنقاش”.

وعن أهم أعماله التي يعتز بها أكد: “كل أعمالي أعتز بها خاصة الموسيقى التصويرية لفيلم المشبوه والشوارع حوارات، وحكي كواليس تأسيسه أول فرقة موسيقية واكتشاف وتبني العديد من المواهب وفي مقدمتهم المطرب عمرو دياب، مشددا على أنه شغوف بالنجاح دائما وهذا سر نجاحه وأنه دائما ينظر للمستقبل ويطور من نفسه.

وتابع: “حينما طلب مني عمرو المساعدة أثناء وجودي في بورسعيد وقتها، طلبت منه القدوم إلى القاهرة وفوجئت به بعد 8 ساعات يحمل حقيبة ملابسه لكي يأتي معي إلى القاهرة حتى يكون على أول طريق النجاح الذي وضحته له، ولكني نصحته أن يبتعد عن الملاهي الليلية لأنها ستعطيه مالا فقط ولن تعطيه شهرة ولا نجاح ولكن عمرو دياب رأى أنني مخطئ واختلفنا في وجهات النظر وسلك هذا الطريق وحيدا وعاد إليه بعد فترة كبيرة يعتذر له عما بدر منه وأنه كان مخطئا”.

وعن رأيه في أغاني المهرجانات أكد: “أتعجب أين دور شرطة المصنفات وجهاز الرقابة على المصنفات الفنية التي يجب أن توقف مثل هذه الكلمات التي تسببت في انهيار اللغة والكلمة لأولادنا وشبابنا، وأطلب من كل أسرة عدم الاستماع لتلك الأغاني لأن أولادهم سيرددون تلك الكلمات في المستقبل عكس من تربى على أغاني حليم وأم كلثوم وعبدالوهاب، وأنا لست ضد أغاني المهرجانات وعلى سبيل المثال عدوية هو أهم مطرب شعبي وأنا أحبه جدا وحاليا أوكا وأورتيجا أغانيهم لا تزعجني”.

وأوضح: “أستمع إلى تلك الأغاني حينما أسير في الشوارع وعلى المقاهي لكني ضدها بالفعل”.

وفى نهاية الحفل، تسلم “شنودة” درع تكريمه، وعزف للحضور عددا من مقطوعاته الموسيقى مثل موسيقى الكاميرا في الملعب، وشمس الزناتى، المشبوه.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من التكريمات التي يحضر لها المنتج ريتشارد الحاج لأبرز وأهم القامات في الموسيقى والغناء ستكون بشكل دوري، شهريًا، تقديرًا منه لعدد من الرموز الذين يستحقون التكريم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق