غرفة صناعة السينما: نحن الجهة الوحيدة المنوط بها التحدث بشأن قرار رسوم التصوير






نشر في:
الأحد 29 أغسطس 2021 – 3:09 م
| آخر تحديث:
الأحد 29 أغسطس 2021 – 3:09 م

أكدت غرفة صناعة السينما، أنها الممثل الوحيد لجميع المنتجين والموزعين وأصحاب دور العرض، وأنها الجهة الوحيدة المنوط بها التحدث نيابة عن أعضائها والدفاع عن مصالحهم فيما يتعلق بقرار رسوم التصوير الصادر من محافظ القاهرة.

وذكرت، فى بيان أصدرته اليوم بشأن قرار رسوم التصوير الصادر من محافظ القاهرة: “طالعتنا بعض وسائل الإعلام على لسان سكرتير عام المحافظة، بأنه جاری تشكيل لجنة لبحث الأمر مع نقيب المهن التمثيلية، وذلك في غيبة من أصحاب المصلحة الحقيقيين، غرفة صناعة السينما ونقابة المهن السينمائية”.

وأضافت: “ومع كل التقدير والاحترام للواء محافظ القاهرة، فإن الغرفة ترفض رفضا تاما تهميشها أو تجاهلها، وتؤكد أن أي إجراءات تتخذ في هذا الموضوع لا تعبر عن رؤية الغرفة المسؤولة عن صناع الأفلام السينمائية، وبحضور من لا يمثلهم”.

وتابعت: “والغرفة تؤكد أنها قد سلكت مهنية الطريق الصحيح وتم مخاطبة وزارة الثقافة باعتبارها المسؤولة عن الثقافة والفنون، ومن ثم لا يجوز أن تبث أمورا تخص صناعة السينما في غيبة من تواجد أصحاب المصلحة الحقيقيين، وإذ نؤكد أن غرفة صناعة السينما ونقابة المهن السينمائية هي الكيانات التي تضم في عضويتها الجهات الإنتاجية والمهنية والفنية، وهما الواجهة المسؤولة عن التعبير عنهم، وعليه فإنه مرفوض تماما التعبير عن مصالحنا من شخوص أو كيانات أخرى”.



قراءة من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى