صناعة الدواجن: فتح باب التصدير للإمارات يزيد الفرص الاستثمارية فى القطاع


أكدت شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، أن قرار وزارة الزراعة بفتح باب تصدير الدواجن المصنعة إلى دولة الإمارات يأتي نتيجة الخطوات الجادة التي انتهاجتها وزارة الزراعة بالتعاون مع المنتجين ومنظمة صناعة الدواجن خلال الأعوام الخمس الأخيرة، مشيرة إلى أن ذلك سيزيد من الفرص الاستثمارية وجذب استثمارات كبيرة في القطاع .


 


وقال سامح السيد رئيس شعبة صناعة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن فتح باب التصدير  للدواجن المصنعة إلى الإمارات هو نتاج طبيعي لعمل َجهد بذل من الحكومة ممثلة في وزارة الزراعة، وأيضًا التعاون المثمر مع المنتجين داخل المنظومة، وهو ما أدى إلى رفع مصر من قوائم الدول المحظورة بسبب انفلونزا الطيور، وأيضًا تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن، وأخيرًا الوصول إلى فتح فرص تصديرية امام الانتاج المصري.


 


وأشار” السيد”، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إلى أن الإنتاج المصري قادر على فتح أسواق مع دول الجوار في المنطقة العربية وأفريقيا خاصة وأن المنتج المحلي يتمتع بجودة طيبة قادرة على التنافس، مضيفا أن فتح باب التصدير، يعجل من ضرورة تطبيق وتفعيل قانون حظر تداول الدواجن الحية، وذلك حيث أنها ستساهم في توفير الفرص التصديرية للإنتاج المحلي. 


 


وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلن عن  فتح باب تصدير الدواجن المصنعة ومنتجاتها، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. 


 


يأتي ذلك وفقا لخطاب تلقته الهيئة العامة للخدمات البيطرية، من وزارة التغير المناخى والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بشأن اعتماد نموذج الشهادة الصحية لتصدير لحوم (الأبقار والأغنام والماعز والدواجن) المصنعة والمعاملة حراريا ومنتجاتها، بعد دراسة الوضع الصحي المصرى من قبل الجانب الإماراتى.


 


وأشار القصير إلى أن ذلك يأتي في إطار تعزيز التبادل التجاري في مجال تصدير اللحوم ، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على أن تقوم المنشآت الراغبة بالتصدير سواء كانت مجازر أو منشآت تقطيع وتعبئة بالاطلاع على شروط وإجراءات الاعتماد وتقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التغير المناخى والبيئة الإماراتية.

قراءة من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى