ألوان الوطن | «بلو أوريجين» المملوكة لـ جيف بيزوس تكشف سبب تأجيل إطلاق مركبتها إلى الفضاء

أجلت شركة «بلو أوريجين» المملوكة لـ الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، أنها أرجأت إطلاق مركبتها «نيو شبرد» إلى الفضاء لـ بعد غد الأربعاء المقبل.

سبب تأجيل وصول وليام شاتنر نجم مسلسل «ستار تريك» إلى حافة الفضاء

وبهذا اقرارا، تأجل وصول وليام شاتنر نجم مسلسل «ستار تريك» الشهير إلى حافة الفضاء يوما واحدا، وقالت الشركة في بيان، إنه بسبب الرياح المتوقعة، غدا الثلاثاء، اتخذ فريق عمليات مهمة بلو أوريجين قرارا بتأجيل إطلاق «إن.إس-18»، ويستهدف حاليا بعد غد الأربعاء، موعدا للإطلاق.

وسيكون شاتنر«90 عاما»، الذي اشتهر بدور كابتن كيرك في مسلسل «ستار تريك»، ضمن طاقم من 4 أفراد على متن المهمة «إن.إس-18» شبه المدارية.

ويستقل شاتنر، هذه الرحلة ضيفا على «بلو أوريجين»، فيما أشارت الشركة، إلى بيع تذاكر قاربت قيمتها 100 مليون دولار لزبائن آخرين.

وأضافت الشركة، أن فريق عمليات المهمة أكد أن المركبة أوفت بجميع شروط الإطلاق، وأن رواد الفضاء بدأوا تدريبهم، أمس الأحد.

ونجحت الشركة في 20 يوليو الماضي، في إطلاق «بيزوس» إلى الفضاء، فيما استغرقت رحلة الملياردير الأمريكي البالغ من العمر 57 عاما، نحو 10 دقائق و20 ثانية.

وجاءت بعد 9 أيام من صعود البريطاني ريتشارد برانسون على متن أول رحلة ناجحة لشركة السياحة الفضائية المنافسة «فيرجن جالاكتيك»، من ولاية نيو مكسيكو.

من جانبها، قالت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، أن ثمة معركة تنافسية شرسة بين «بلو أوريجين» و«فيرجن جالاكتيك»، للاستفادة من سوق السياحة الفضائية المربح الذي قدر بنك «يو.بي.إس» السويسري بأن قيمته ستبلغ 3 مليارات دولار سنويا في غضون عقد واحد.



قراءة من المصدر

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App