ألوان الوطن | «إيهاب» يستغيث بوزير الشباب لحضور كأس العالم للمصارعة والاتحاد يرد

بعد معسكر طويل ومتعب دام عاما كاملا، أحاطت المشاركين في بطولة كأس العالم للمصارعة دعوات صادقة خرجت من قلب أصدقائهم وأقاربهم متمنين منهم العودة بالبطولة، إلا أنهم لم يعلموا ما كان مقررا لهم، حيث فاجأهم قرار بإلغاء البطولة التي كانت موعدها في أول شهر نوفمبر المقبل بدولة صربيا.

إلغاء المشاركة في البطولة

أصاب الإحباط والحزن المصارع محمد إيهاب، المتوج بفضية مصر في المصارعة الرومانية بدورة الألعاب الإفريقية في منافسات وزن 77 كجم، والذي لم يمض على إنجازه أكثر من عامين حتى دخل في معسكر مغلق للاستعداد لبطولة العالم.

يروي اللاعب البالغ من العمر 22 عاما، تفاصيل إلغاء بطولة العالم للمصارعة تحت سن 23 لـ«الوطن»، بأنه فوجئ أثناء عودته من المعسكر لتحقيق حلمه بميدالية عالمية بخبر صادم من الاتحاد بعدم مشاركتهم في البطولة بسبب قلة الموارد المالية لديهم، «أنا من مواليد 1998 يعني دي آخر فرصة ليا للمشاركة في البطولة المخصصة لتحت سن 22 سنة».

بطولات وميداليات

بطولات وألقاب عديدة حصدها محمد إيهاب، حيث حصد العديد من الميداليات الإفريقية في مسيرته، منها تتويجه بالذهبية 3 مرات، والفضية مرتين، والبرونزية مرة واحدة، بخلاف مشاركاته في أكثر من بطولة عالم ومحفل دولي، كأولمبياد الشباب في الصين، التي حقق فيها المركز الرابع، بحسب قوله.

بصيص أمل ظهر في وجه المشاركين بالبطولة العالمية، بعدما تقدم «إيهاب» وثلاثة من زملائه بطلب رسمي لوزارة الشباب والرياضة للنظر مرة أخرى في الأمر خاصة بعدما حصدت اللاعبة سمر حمزة البرونزية بعد مشارتها على نفقتها الخاصة، «مصر تستحق إنها تشارك في البطولة دي»، بحسب تعبير اللاعب العشريني.

رجاء أخير من المصارع والاتحاد يرد

يتمنى الشاب العشريني أن يستجيب وزير الشباب والرياضة إلى مطالبه، وعودته مرة أخرى لحصد البطولات والميداليات باسم مصر، خاصة وأن الألعاب الفردية تلقى اهتماما أكبر من الدول في الخارج.

ومن جانبها، قالت نرمين رفيق، عضو مجلس إدارة إتحاد المصارعة، لـ«الوطن» إن توقيت التسجيل في المسابقة قد مر عليه شهران، وحتى يسجلوا بعد الميعاد سيلزمهم دفع غرامة تأخير، هذا بالإضافة إلى مديونات المشاركة في البطولات السابقة التي لم تسدد بعد.

جدير بالذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمصارعة، قرر إلغاء بطولة العالم تحت 23 عاما، والتي كان من المقرر إقامتها في شهر أكتوبر في العام الماضي بفنلندا وذلك بسبب تطورات فيروس كورونا.



قراءة من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى