خالد عكاشة: قمة فيشجراد تخدم مصالح الدولة المصرية وتدعم خطتها الاستراتيجية


أكد العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن مشاركة مصر فى قمة فيشجراد يمثل أهمية كبرى، خاصة أن دول تجمع فيشجراد هم 4 دول رئيسة من دول أوروبا، كما أنه تجمع يوصف بأنه الأقوى والأكثر نفوذا بعد مجموعة العشرين.

 


وأضاف مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، فى تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن دول تجمع فيشجراد هى دول واعدة ونشيطة للغاية فى القارة الأوروبية ومنتفحة فى الشراكة مع مصر وتهتم بالتواصل مع القيادة المصرية.

 


وأوضح مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن عدد أيام زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى وحضوره قمة فيشجراد يعكس قدرا من الاهتمام بالحوارات الثنائية بين قادة هذه الدول مع الرئيس السيسى والإطلاح على رؤيته ورؤية مصر حول مختلف قضايا العالم والتركيز على قضايا المنطقة وفتح مجالات للتعاون المستقبلى مع مصر.

 


وتابع مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن تجمع فيشجراد هو تجمع يهمنا كدولة مصرية وهو مهم على الجانب الأخر على جانب شرق المتوسط ورقم مهم فى أوروبا ويفتح شراكة جديدة تضاف لشراكات الشرق المتوسط وأفريقيا، ويخدم لمصالح الدولة المصرية ويدعم الخطة الاستراتيجية للدولة المصرية.

قراءة من المصدر

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App