ألوان الوطن | تطبيقات الكتاب المقدس وقراءة القرآن تختفي من متجر «آبل» بـ الصين

اختفت خدمة الكتب الصوتية «أوديبل» وتطبيقات الهاتف لقراءة القرآن والكتاب المقدس من متجر «آبل»، في البر الرئيسي الصيني، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «أسوشيتد برس» الامريكية.

وتم اكتشاف عمليات الحذف لأول مرة هذا الأسبوع، من قبل «آبل سينسورشيب»، وهو موقع إلكتروني يراقب متجر تطبيقات «آبل» لاكتشاف حظر التطبيقات وتوقيت ذلك.

«أوديبل»: حذفنا التطبيق من المتجر في البر الرئيسي الصيني بسبب شروط الترخيص

وقالت «أوديبل»، في بيان، أمس الجمعة، إنها حذفت تطبيقها من المتجر في البر الرئيسي الصيني في سبتمبر الماضي، بسبب شروط الترخيص، فيما قالت شركة خدمات إدارة البيانات الباكستانية التي تنتج تطبيق «القرآن المجيد»، إنها تنتظر المزيد من المعلومات من هيئة الإنترنت في الصين حول كيفية استعادته.

وأوضحت الشركة، أن نحو مليون شخص يستخدمون التطبيق في الصين، بينما يستخدمه نحو 40 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

من جانبه، أكد منتج تطبيق «الكتاب المقدس»، حذف تطبيقه هو الآخر من «متجر آبل» في الصين بعد أن علم من عملية مراجعة متجر تطبيقات «آبل» أنه بحاجة إلى تصريح خاص لتوزيع تطبيق يضم محتوى كتاب أو مجلة.

وفي سياق متصل، دان مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية المعروف باسم «كير» إجراءات «آبل»، وقال، إن الشركة تمكن الصين من قمع المسلمين وغيرهم.

ويعد السوق الصيني واحدا من أكبر الأسواق لشركة «آبل»، كما أن الشركة تعتمد على قوة العمل الصينية بشكل كبير في صناعة أجهزتها، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وكانت شركة «مايكروسوفت»، أعلنت أمس الأول الخميس، أنها ستغلق شبكة «لينكد إن» في الصين، لأن الالتزام بالشروط الصينية أصبح صعبا.



قراءة من المصدر

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App