حمو بيكا يعترض على قرار الموسيقيين بمنعه.. ومتحدث النقابة يرد




هديل هلال


نشر في:
الأربعاء 17 نوفمبر 2021 – 9:16 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 17 نوفمبر 2021 – 9:22 م

اعترض مطرب المهرجانات حمو بيكا، على إعلان نقابة المهن الموسيقية الأخير بشأن أسماء المطربين الذين ليس لديهم تصريح بالعمل، مشيرًا إلى أن النقابة تستهدف منع مطربي المهرجانات.

وطالب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الأربعاء، النقابة بإخباره بالأغاني التي نجح فيها مطربو المهرجانات الحاصلين على كارنيه من النقابة ليغنيها أمام اللجنة وبينهم: الصواريخ والمدفعجية.

وأشار إلى أن مطربي الراب مثل «ويجز» و«مروان بابلو» يحصلون على تصاريح من النقابة بالرغم من أنهم يستخدمون «الفلاشة» في الغناء، متابعًا: «في النقابة بيقولوا لي بنحبك وأنت اللي طيب والجدع فيهم وتسمع كلام النقابة، طالما بعمل ده كله ليه بتيجوا عليا وأكل عيشي ودنيتي؟».

ولفت إلى أنه غير ممنوع من الغناء على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه ممنوع من إقامة الحفلات والمشاركة بالأفراح داخل مصر، مؤكدًا أنه كان ملتزمًا بدفع أي مبلغ تطلبه النقابة مقابل تصريح الغناء.

وذكر أنه معتمد الآن على الحفلات التي يحييها خارج مصر سواء في السعودية أو الإمارات، مضيفًا: «أحترم قوانين النقابة لكن لا يوجد حكم بالعدل، أنا مؤدي وليس مطربًا».

من جانبه قال طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، إن النقابة ليست ضد أسماء أو أشخاص، موضحًا أن النقابة لها لائحة وهناك شروط للعضوية أولها تخطي مرحلة استيفاء الأوراق المطلوبة.

وأوضح أن المرحلة الثانية مرتبطة باجتياز مرحلة الاختبارات المنعقدة أمام لجنة مكونة من كبار القامات الفنية، قائلًا إن المرحلة الثالثة مرتبطة بالسلوك المستمرة إلى مالا نهاية حتى اعتزال المهنة.

وعلق «بيكا» على كلام متحدث النقابة، موضحًا أنه قدم ورقه إلى النقابة ثم طُلب منه في الاختبار الغناء لأم كلثوم أو عبدالحليم حافظ، ليرد «مرتضى» بأن امتحان اللجنة مماثل لامتحان الثانوية العامة تكون فيه الأسئلة عامة للجميع.

وذكر متحدث النقابة، أن الأمر يتطلب جاهزية الممتحن لغناء ما تطلبه اللجنة، معلقًا على كلام بيكا بشأن تحديد شعبة لـ«الراب الشعبي»: «عاوز تطلع غناء جديد؟ طلبنا منك عند التقدم للامتحان مرة أخرى تشتغل على نفسك».

ورد بيكا: «المدرب جايب لي أغاني مش عارفها، إزاي أحفظ الأغنية وأنا معرفش اللي بيغني لما اتولدت؟»، ليؤكد متحدث النقابة أن المدرب هو الدكتور محمد عبدالستار أحد القامات الكبيرة في مجال الموسيقى والغناء.

وقررت نقابة الموسيقيين من خلال لجنة العمل التي يرأسها منصور هندي وقف الفنان الحسن مصطفى أحمد الشهير بـ«حسن أبو الروس» عن الغناء اعتبارا من اليوم 17 نوفمبر، لعدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة.
كما أعلنت النقابة عن أسماء من ليس لديهم تصريح للعمل، وبينهم: حمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة وحنجرة.



قراءة من المصدر

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App