أسعار الحديد والأسمنت في السوق المصري الأحد واتجاه لتخفيض السعر للمستهلك


ننشر أسعار الحديد تسليم أرض المصنع والتي تسجل 15 ألف جنيه في بعض المصانع وتصل إلى 15500 جنيه بحد أقصي، لكن أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء، كشف عن اتجاه موزعين لحديد التسليح لخفض الأسعار للمستهلك بقيم تتراوح من 200 إلى 400 جنيه في الطن، وذلك في ظل توقعات قوية بهبوط في الأسعار خلال الفترة القادمة بعد إلغاء رسوم الاستيراد للبيليت، الأمر الذي يدفع التجار للتخلص من الكميات الموجودة لديهم.


 


وأضاف الزيني في تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن الحديد يتم تداوله الآن في نطاق 15200 إلى 15500 جنيه للطن مقابل 16 ألف جنيه، وكما ذكرت أن التراجع بسبب الإحجام عن عملية الشراء وتراجع كبير في الطلب بعد إلغاء رسوم استيراد البيليت والتي من شأنها خفض الأسعار خلال الفترة القادمة.


 


وأوضح أن أسعار الأسمنت تتراوح بين 875 جنيها وهو أقل سعر على مستوى الجمهورية وأعلى سعر يصل إلى مستويات 1100 جنيه لبعض المصانع الأخرى، أما السعر للمستهلك النهائى يبدأ من 1050 إلى 1200 جنيه حسب المستهلك حسب مسافة النقل.


 


وأكد استمرار استقرار أسعار الحديد والأسمنت فى السوق مع حالة من الترقب والانتظار لهبوط فى أسعار الحديد بسبب إلغاء رسوم الاستيراد على البيليت وحديد التسليح.


 

قراءة من المصدر

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App