الجمهور يتفاعل مع «بنات عبد الرحمن» في عرضه العالمي الأول بحضور صناعه

زيد أبو حمدان: الفيلم استغرق 7 سنوات من الفكرة للعرض.. والكتابة لأربع بطلات مسئولية كبيرة

حرص الجمهور الحاضر للعرض الأول العالمي الأول للفيلم الأردني “بنات عبدالرحمن”، الذي يشارك في المسابقة الدولية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 43، والمرشح لجائزة الجمهور، على التفاعل وتوجيه التحية لكل صناع الفيلم، خاصة مشاهد الفنانة صبا مبارك التي تشارك في بطولته، بالتصفيق.

وعبرت الفنانة صبا مبارك عن سعادتها بعرض فيلمها بمهرجان القاهرة السينمائي، معلقة: «سعيدة بأن أول عرض للفيلم بعد سنتين تعب يكون بمهرجان بحجم مهرجان القاهرة، مؤكدة أن نفاد تذاكر الفيلم هو أكبر وأهم جائزة له على الإطلاق.

وقال زيد أبو حمدان، مخرج الفيلم، خلال الندوة التي أقيمت في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية: أن الفيلم استغرق 7 سنوات لتحضيره، منذ الفكرة وحتى العرض، ويعتبرها فترة كبيرة جدا، لكن الجزء الأكبر كان من نصيب السيناريو، لأن أحداث الفيلم تدور حول أربع فتيات، مختلفين الطباع والشخصية، مضيفا أن كتابة سيناريو لأربع شخصيات مسئولية كبيرة، ما دفعه لتطوير وتحسين السيناريو أكثر من مرة.

وأضاف أبو حمدان، أنه حرص على أن يأخذ رأي بنات يعملون بالسينما وعاشوا هذه التجارب لكي تكون الشخصيات جيدة ويمكن تصديقها، ويحاول أن يترك رسالة سواء للبنات أو الرجال، حول الاشياء التي تتسبب في هدم حياتهم بسبب الناس والمجتمع ولذلك أخذ وقتا كثيرا.

وأوضح: “استوحيت فكرة الفيلم من والدتي وخالاتي، وأتمنى أن الفيلم ينجح تجاريا عند عرضه لأنه صادق”.

وتابع: “مسألة اختيار أربع بطلات لفيلم هو أمر ليس سهلا، حيث أخذ وقت كبير في فكرة اختيارهم، لكنه كان متحمسا للفكرة، وكانوا جميعهم على مستوى عالي، بأدائهم وآرائهم وشخصياتهم”.

وأضاف المخرج أنه كان لابد أن يصل لمرحلة أنه يرى الشخصيات بعيون الجمهور لذلك طريقة كتابته السيناريو وصلت لهذا الشيء، حيث إن الأربع ممثلات لهم صوت وتواجد قوي ساهموا في وصول الفكرة بتفاصيلها بشكل رائع.

وقالت منتجة الفيلم، إن العمل استغرق وقتا طويلا لأن شخصيات الفيلم غنية جدا بالتفاصيل والحكايات، مضيفة أن أسباب تعطيل العمل كان جائحة كورونا، والأماكن الكثيرة التي زارها فريق العمل لرصد الحكايات قبل تصوير العمل.

وقال أحد الحاضرين إن الفيلم كاشف للعورات العربية كلها، وفجر حكايات تخص العالم العربى بالكامل.

وداعب أحد الحضور المخرج، وطالب بالقبض عليه لتفجيره لقنبلة سينمائية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مشيدا بالفيلم وجودته.

«بنات عبد الرحمن» من إخراج زيد أبو حمدان، وتدور أحداث الفيلم في حي للطبقة المتوسطة الدنيا في عمان، تعيش زينب العزباء والمتوسطة العمر حياة كئيبة وتعمل خياطة محلية وتعول والدها، وبعد أن رآها والدها عن طريق الخطأ في ثوب للزفاف تقوم بتعديله من أجل رب عمها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقودا.



قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App