التليفزيون هذا المساء.. عم عباس مزارع درجة أولى بالمنيا.. ونجله يتحدى الإعاقة


تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


عم عباس مزارع درجة أولى بالمنيا.. نجله يتحدى الإعاقة ويزرع الأرض


قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا، مع عم عباس وأولاده من إحدى المزارع، وبينهم شاب يبلغ من العمر 19 عاما يدعى كريم، تحدى إعاقته وتعلم الزراعة وأصبح سندا لوالده فى زراعة الأرض، كذلك رغم إعاقة قدمه إلا أنه يجيد تسلق النخيل وقيادة الدراجات البخارية.


قال كريم عباس الذى يبلغ من العمر 19 عاما، ولدت بإعاقتى لكنها لم تؤثر على، وتعايشت معها وقررت تعلم الزراعة مع والدى، وحصلت على الشهادة الاعدادية وسوف التحق بالتعليم الزراعى.


وأضاف تعلمت كافة أنواع الزراعات وعلى رأسها زراعة البطاطس، وأيضا أجيد صيد الأسماك وركوب الدراجات ولم تؤثر إعاقة قدمى على نزول الشارع وتعلم مهنة أعيش منها.


أما الحاج عباس الفتو قال أكثر من 40 سنة فى الزراعة وعلمت أبنائى جميع أنواع الزراعات ونظرا لأن كريم ولد بإعاقته قررت أيضا أن يتعمل الزراعة وكنت أخذه معى حتى أصبح مزارعا متميزا لا يفترق عن الأصحاء وكان الهدف من ذلك هو دمجه فى المجتمع.


وقال نحن فى القرية نزرع كافة الزراعات من بطاطس وينسون وكموم والفول البلدى، بالإضافة إلى الزراعات التقليدية والحمد لله نجيد زراعة كافة المحاصيل.


 


أستاذ تمويل: برنامج الإصلاح الاقتصادى ساهم فى ارتفاع الاقتصاد خلال أزمة كورونا


قال الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى ساهم فى ارتفاع الاقتصاد المصرى خلال أزمة كورونا، موضحا أن مصر تتحرك فى اتجاه إعادة تصويب النشاط الاقتصادى.


وأضاف أستاذ التمويل والاستثمار، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى كان برنامجا شاقا والدولة اتخذت به مجهودا كبيرا والمواطن لعب دورا مهما فى نجاح هذا البرنامج، وشهدنا الإصلاح النقدى والمالى.


وتابع أستاذ التمويل والاستثمار: حصلنا على شهادات دولية من المؤسسات الدولية حول نجاح البرنامج، مؤكدًا أن الاقتصاد المصرى ينطلق نحو التنافس العالمى وهو يتم من خلال رفع درجة الكفاءة والتنافسية بمؤسسات الدولة وهذا سيضيف لما تحقق من نجاحات اقتصادية فى مصر.


 


أحد المتحدثين بمنتدى شباب العالم: المنتدى يحفز الشباب على الأفكار الإبداعية


قال عدنان عدبوى، رائد اجتماعى وزميل أشوكا الوطن العربى وأحد المتحدثين بمنتدى شباب العالم، أن منتدى شباب العالم يناقش ريادة الاعمال الاجتماعية فى طار جائحة كورونا وكيف يكون للشباب دور مختلف فى ذلك بالإضافة إلى كيفية تحفزيهم على توليد أفكار إبداعية فى هذا الإطار.


وأضاف “عدبوى”، خلال حواره ببرنامج “الحياة اليوم”، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، والإعلامية لبنى عسل، عبر قناة “الحياة”، أن سعيد بمشاركته فى منتدى شباب العالم، لافتاً إلى أنه يعتبر مصر وطنه الأول والثانى.


وأكد “عدبوى”، أن المنتدى يناقش ملفات فى غاية الأهمية تهم العالم كافة، منها التغير المناخى وشكل العالم بعد جائحة كورونا، ويستفيد من أفكار الشباب المشارك من مختلف دول العالم، الأمر الذى يعكس مدى أهمية المنتدى ومخرجاته.


 

قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App