ألوان الوطن | عجوز يحصل على لقاح كورونا 12 مرة خلال 11 شهرا.. «بيعالج مفاصله»

أهداف غريبة دفعت رجل ثمانيني يعيش في الهند، إلى أن يحصل على لقاح فيروس كورونا نحو 12 مرة خلال أقل من سنة، قبل أن تلقي الشرطة القبض عليه أخيرًا قبل حصوله على اللقاح للمرة الـ13.

يبدو أن براهاماديف ماندال أصبح مهووسا باللقاحات إلى حد ما، إذ حصل على اللقاح 12 مرة في فترة 11 شهرًا، وأن اثنتين منهما أخذهما في غضون نصف ساعة من بعضهما البعض في نفس اليوم، 13 أبريل من العام الماضي.

السبب الذي دفع الرجل البالغ من العمر 84 عامًا إلى حصوله على اللقاح بهذا الشكل المكثف، أنه اعتقد أن اللقاح يمكن أن يساعده في أن يصبح أقوى ويخلصه من آلام المفاصل التي عانى منها لمدة 8 سنوات، بحسب ما ذكر موقع «لاد بايبل» البريطاني.

طريقة براهاماديف ليحصل على اللقاح أكثر من مرة

ليستكمل خطته، استخدم الرجل المهووس باللقاحات الإثباتات الشخصية لأشخاص آخرين بالإضافة إلى الكذب على مسؤولي الصحة، وهو الآن يواجه الآن اتهامات بارتكاب سلسلة من الجرائم من قبل الشرطة في قرية «أوراي» في بيهار بالهند، حيث يعيش، وقد يُفرج عنه بسبب كبر سنه.

يتفاخر ماندال، ساعي البريد السابق بأفعاله، قائلا: «تناولت اللقاح وأوصي الجميع بتناوله، إنه مفيد للغاية، اتخذت الحكومة خطوة لا تصدق، لأنه يساعد على علاج آلام الظهر أيضًا، يجب عليكم أخذه، تحسن مستوى الأكسجين لدي ولم أصب بنزلة برد منذ أن تلقيت هذا اللقاح».

طبقًا لـ«ماندال»، فإن 9 من اللقاحات الـ12 التي حصل عليها كانت ببطاقة الهوية الخاصة به، وقال ضابط مركز الشرطة بورايني ديباك شاندرا داس: «ماندال أخذ 12 لقاحًا في تواريخ مختلفة باستخدام بطاقات هوية مختلفة وكذب على مسؤولي الصحة، هذا الفعل هو انتهاك لقاعدة لقاحات كوفيد-19، إذ أخذ اللقاحات بين 13 فبراير 2021 و4 يناير 2022».

هل هناك ضرر صحي للرجل الذي أخذ اللقاح 12 مرة؟

لحسن الحظ بالنسبة لماندال، لن يعاني من أي آثار جانبية كبيرة نتيجة حصوله على اللقاح مرات عديدة، إذ قال خبير الصحة العامة شاندراكانت لاهاريا لـ«بي بي سي»: «الجرعات المتعددة من هذه اللقاحات يجب أن تكون غير ضارة إلى حد ما، حيث تم بالفعل تكوين الأجسام المضادة واللقاحات مصنوعة من مكونات غير ضارة».



قراءة من المصدر

غني وحقق حلمك

إشترك في القائمة البريدية ليصلك كل جديد



إشترك في قناة مصر أونلاين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App